الجمعة , أبريل 19 2024
التوائم الثلاثة الذين رحلوا فى حريق كنيسة أبو سيفين

حنان ساويرس تعلق على صورة الثلاثة تؤائم الذين رحلوا فى حريق كنيسة أبو سيفين

علقت الكاتبة حنان ساويرس على حريق كنيسة أبو سيفين وصورة الثلاثة تؤائم الذين رحلوا فى الحريق قائلة

ايه حكمتك يارب فى أنك تفرح قلب أسرة بثلاث توائم واضح من صورتهم أنهم فى عمر الثلاث سنوات

وبعدها بوقت قصير أبوهم واكيد واضح من أعمارهم أنه شاب ينتقل للسماء من ستة شهور ، وتتحمل الأم المسئولية عن الثلاث توائم وحدها بعد ترملها

هل يكتفى القدر بهذه المأساة لا بل ينتقل الثلاث توائم دفعة واحدة فى حادث كنيسة ابو سيفين اليوم وبدأ قلبى يتألم من اجل اسرهم وكيف سيعيشون بعد هذه الكارثة إلا وعلمت أن أم الثلاث أطفال وخالتهم وجدتهم انتقلوا معهم للسماء فى نفس الحادث

وهنا صدمت فلا اعرف هل اقول الحمد لله أن باقى الأسرة انتقلت لاسيما الأم وأن الأب كان منتقل بالفعل منذ فترة حتى لا يشعروا بالحسرة والكسرة على أطفالهم ، ام أبكى على أسرة كاملة ذهبت فى لمح البصر

ما حكمتك يارب من هذا ، صعب يارب تحمل البشر كل هذه المآسى ، يارب صحيح اكفينا شر المستخبى …

لا تدخلنا فى تجربة لكن نجينا من الشرير .. عزاء للأسر المكلومة على ذويهم وأبنائهم .. عزاء للكنيسة بأكملها .

  الجدير بالذكر أنه وفي تمام الساعة الثامنة وخمسة وأربعون دقيقة بالأمس ، وفي أثناء صلاة القداس الإلهي تعرضت كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بالمنيرة بإمبابة التابعة إداريًا لمحافظة الجيزة لحريق هائل إلتهم الكنيسة كلها.

وقد دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق،وقد أسفر هذا الحريق عن مصرع واصابة عدد من الاشخاص جار حصرهم.

راح ضحاياه نحو(41) شهيدًا ونحو(14)مصابًا طبقًا للاحصاءات الإولية.

وفي ذات السياق ذكرت بعض المصادر الغير رسمية أن سبب الحريق يرجع إلى قطع التيار الكهربائي وتشغيل مولد الكهرباء، الذي مع عودة التيار الأصلي حدث انفجار وأدى إلى حدوث هذا الحريق.

 وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها، وذكر عبر صفحته ا على «فيسبوك» إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأضاف سيادته: «وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

وفي ذات اللحظة أجرى فخامته اتصالاً هاتفياً مع صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدّم تعازيه في ضحايا الحادث، وأكّد خلال الاتصال قيام جميع مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وقد أصدر فخامته توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لهذا لحريق الكبير. وقد تلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، اتصالًا هاتفيًّا، اليوم، من اللواء أ. ح.

هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

وحقًا قدمت كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر الشريف العزاء لقداسة البابا وأسر الضحايا. كما نعت بعض المؤسسات المحلية والدولية.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.