الجمعة , سبتمبر 30 2022
جمال مبارك وهو يعزى فى شهداء كنيسة أبو سيفين

رسالة إلى جمال وعلاء مبارك وأنت رايح تعزى المسيحيين متنساش تعتذر لهم

طالب الكاتب جمال رشدى من كلا من جمال مبارك وعلاء مبارك بالاعتذار للمسيحيين وهم يقدمون واجب العزاء فى جنازة شهداء مسيحيى كنيسة أبو سيفين قائلا

عزيزي جمال أنت وأخوك: وأنت رايح تعزي المسيحيين متنساش تعتذر لهم:

اعتذر لهم عن ممارسات التضيق عليهم طوال حكم السيد الوالد

اعتذر لهم على وقفتهم بالساعات أمام مكاتب المسئولين لتقديم طلب لإصلاح ماسورة في مرحاض بأحد الأديرة

أو الكنائس

اعتذر لهم على التعنت في بناء دور عبادة أو الحصول على تصريح مما اضطرهم للصلاة خفية عن عيون الناس في البيوت.

اعتذر لهم على الانتظار بالشهور للحصول على تصريح لدهان حوائط ضربها العطب والرطوبة واضطروا يصلحوها سراً وكأنهم بيرتكبوا جُرم عظيم!!

اعتذر لهم عشان إتوجعوا لما كانوا بيتعرضوا لإعتداء وبيتم اعتبار المعتدي مجرد مريض نفسي

آه نسيت بيسموه مهتز نفسياً

اعتذر لهم عن ممارسات العنف ضدهم في إحدى مدن الصعيد وبدل ما تجيب حقهم وتطبق العدل اللي أمرك بيه ربنا ، بقيت تعمل جلسات ترضية عرفية لا بترجع حق ولا بتداوي جرح.

اعتذر لهم لرفض إصلاح سقف في أحد الكنائس في المنيا بسبب تهديدات جماعة عاصم عبدالماجد و تابعي شيوخ السلفية.

اعتذر لهم على كل كتب إزدراء الدين المسيحي التى تم طباعتها واتنشرت في عهد والدك واتسببت في العداء والجفاء بين المتشددين المتأسلمين وبين المسيحيين وإبقى قول لنا .. هما قبلوا اعتذارك ولا لأ !!

الجدير بالذكر أن تعرضت ثلاثة كنائس بمصر خلال الـ 72 الماضية للحرق، ونشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أن السبب الرئيسي للحريق يرجع إلى ماس كهربائي وهذه الكنائس هي.

أولا: كنيسة الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة  فقد تعرضت في يوم الأحد الموافق (14 أغسطس 2022م) وأثناء القداس الإلهي لحريق هائل اِلتَهَمَ الكنيسة كلها وراح ضحاياها (41) شهيدًا، و (14) مصابًا.

ثانياً: كنيسة الأنبا موسى الأسود الكائنة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع محور ٢٦ يوليو- محافظة الجيزة؛ تعرضت لحريق في أثناء نهضة السيدة العذراء في مساء يوم الأثنين الموافق( 15 أغسطس 2022) وقد تم خروج شعب الكنيسة في هدوء وسلام وتم السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.

ثاليًا : كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة  تعرضت لحريق في يوم الثلاثاء الموافق (16 أغسطس 2022) في نحو الساعة الثالثة في أثناء كرنفال خاص بأطفال الكنيسة، وقد دفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق. حيث خرج الأطفال والخدام والخادمات بعناية الله الإلهية قبل حدوث الحريق بدقائق، ولكن الحريق إلتهم الكنيسة كلها والكائنة بالدور الأرضي.

 ومن الجدير بالذكر أن الكنائس القبطية الأرثوذكسية بدأت صوم السيدة العذراء يوم 7 أغسطس 2022م ويستمر لمدة 15 يومًا- طبقًا للتقويم القبطي-إي حتى يوم 22 أغسطس حيث تحتقل كنيستنا القبطية بعيد صعود جسد السيدة العذراء. وتقام حاليًا نهضة روحية بمعظم الكنائس القبطية، وقداسات إلهية   بمناسبة هذا الصوم السيدة العذراء.

   وفي ذات السياق لاننكر دور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الذي كان يتابع بنفسه أحداث كنيسة إمبابة وأصدر تعليماته إلى كل مؤسسات الدولة السيادية بسرعة التحرك لإِنقاذ الضحايا والمصابيين.

وأيضًا اتصل سيادته بقداسة البابا تواضروس الثاني وقدم التعزية في ضحايا هذا الحادث الأليم.

وكذلك أصدر فخامة الرئيس تعليماته بإعادة ترميم كنيسة الشهيد الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة على نفقة الدولة المصرية.

ونؤكد أن كل مؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها الأزهر الشريف قدمت التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث. وأيضًا وسائل الإعلام بكل أنواعه اهتمت بهذا الحادث الجلل الذي راح ضحاياها (41) شهيدًا.

ومن الجدير بالملاحظة أن السبب الرئيسي في الحريق الذي تعرضت له الثلاث كنائس “ماس كهربائي”. 

شاهد أيضاً

كندا تطالب رعاياها بسرعة مغادرة روسيا

كتبت ـ أمل فرج طالبت وزارة الخارجية الكندية رعاياها في روسيا بسرعة مغادرة البلاد، خاصة …

تعليق واحد

  1. الغرض من حوادث الحرائق المتتابعة وبالاخص الكنائس لتهييج المسيحيين وهذا طبعا عن طريق الفيسبوك ,وماشابه والغرض الفتنة ثم نزول المسيحيين للشوارع رافضين مايحدث وهنا يحدث مثلما حدث فى ماسبيروا وتقلب حرب اهلية لسقوط مصر لينقض من يبحث عن الوصول للسلطة وهو واحد معروف وراء كل هذا وربنا يفشل خطته قريبا. يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازته. على المسيحيين الصلاة لمجازاة القائم على هذا ويفضح خطته وينتقم منه الهنا الخالق ولكل شىء تحت السماء وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *