الجمعة , مارس 29 2024
الشرطة الكندية

الشرطة الكندية تعلن وفاة الضحية الثالثة في حادث الطعن الذى هز أركان ميسيساجا و ميلتون

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الشرطة الكندية عن مقتل الضحية الثالثة في حادث الطعن، الذي هز أركان ميسيساجا، وميلتون، والذي راح ضحيته ضابط شرطة يدعى أندرو هونج، و رجل أعمال يدعى تشكيل أشرف، في مطاردات مع المتهم في ارتكاب الحادث، وكانت الأهرام الكندي قد تابعت تطور المشهد في الحادثة وتداعياتها، وتم نشر ملابسات الحادث، وأقوال الشهود، وتفاصيل الواقعة، كما وافانا مراسلونا، وفقا لما أعلنت الشرطة الكندية، وما أفاد الشهود.

وأفادت تقاير الشرطة الأخيرة بشأن الواقعة أن الضحية الثالثة طالب دولي، يبلغ من العنر 28 عاما، والذي توفي خلال تلقيه العلاج، و الإشؤاف الطبي بالمستشفى، ولكنه توفي متأثرا بإصابته.

كذلك كانت الشرطة قد أعلنت عن هوية المتهم بعد نجاحها في ضبطه، وهو المدعو شون بيتري، والبالغ من العمر 40 عاما.

تفاصيل عن الحادث ـ كما نشرت الأهرام مسبقا ـ

كان حادث إطلاق النار الذي شهدته ميسيساجا، و ميلتون، والذي أطلقه مسجل خطر، قد أثار جدلا، وذعرا في المدينة، خاصة بعد أن أعلنت شرطة تورنتو وفاة أحد ضباط الشرطة متأثرا بإصاباته، جراء عمليات الهجوم و المطاردت المستمرة، ويدعى أندرو هونج، والبالغ من العمر 48 عاما، شرطي في خدمات المرور.

وقال نيشان دوراياباه ـ رئيس شرطة بيل ـ إن الضابط أندرو ـ ضحية الهجوم المسلح ـ كان في تدريب بمسيساجا، ولقي مصرعه في مطارات بالأسلحة أثناء ملاحقة المجرم المسلح.

كما أعلنت الأجهزة الأمنية عن ارتفاع عدد الإصابات، و الوفيات اليوم، حيث لقي شخص أخر مصرعه، و ثلاثة مصابين أخرين.

كما أعلنت مقتل الجاني، وهو مسجل خطر من النوع الأول، وتحقق الأن شرطة أونتاريو في الواقعة.

كانت بداية الواقعة بتحذير الشرطة في تورنتو من مشتبه به، و مسجل خطر أطلق النار مرتين من سيارة جيب شيروكي، سوداء، وكان إطلاق النار في ميسيساجا، وميلتون، و في وضح النهار.

وصرحت شرطة بيل بأن إطلاق النار أسفر عن حدوث إصابات، ووصلت الإصابات المؤكدة إلى إصابتين حتى الأن، تم نقل إحداهما إلى المستشفى.

وكانت الشرطة حينها لاتزال تجري البحث عنه، وناشدت المواطنين ممن يمكن له الإدلاء بمعلومات تفيد الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على المشتبه به.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ناشدت المواطنين ممن يمكنه التعرف على المجرم الهارب بسرعة الاتصال برقم 911، وكانت الشرطة قد نشرت مواصفاته، حيث ذكرت بأنه رجل أسمر البشرة، و له شعر أسود، وكان وقت الحادث يرتدي سترة سوداء، ويقل سيارة جيب شيروكي سوداء اللون، تحمل لوحة ترخيص CLMZ905.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.