الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

تحقيقات تكشف عن أسباب تحطم طائرة نفاثة للقوات الكندية

أمل فرج

ذكرت القوات الجوية الملكية الكندية بأن مرشح الزيت الذي تم تجميعه بشكل غير صحيح أدى إلى تحطم طائرة سنوبيردز في شمال كولومبيا البريطانية الشهر الماضي.

و كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الوطني النتائج خلال يوم الأربعاء؛ حيث رفعت التوقف التشغيلي الذي تم وضعه في جميع رحلات Snowbirds، بعد حادث 2 أغسطس في فورت سانت جون.

وقالت مديرية سلامة الطيران في سلاح الجو، حول هذا الصدد إنه بينما لا يزال الحادث قيد التحقيق ، فإن هناك مؤشرات أولية إلى أن فلتر الزيت للطائرة CT-114 Tutor قد تم تجميعه بشكل خاطئ ،الأمر الذي تسبب في فشل محرك الطائرة،بعد وقت قصير من الإقلاع.

و يقول التقرير حول هذا الشأن “يجري التحقيق الآن بتحليل العوامل البشرية التي ربما تكون قد ساهمت في حدوث هذا”.

و قد كان الطيار في طريقه إلى رحلة ترانزيت عائدة إلى موس جو ، بعد معرض فورت سانت جون الدولي للطيران ، حيث أجرى فحوصات روتينية قبل الإقلاع ، وفقًا لما جاء بالتقرير.

ومع ذلك ، عندما قام الطيار بإحضار معدات الهبوط ، سمع ضوضاء عالية وفشل المحرك على الفور ، حيث تباطأت الطائرة، وبدأت تتراجع نحو المدرج ، مما دفع الطيار لمحاولة إعادة معدات الهبوط ، وفقًا للمحققين العسكريين.

و لم يكن لدى جهاز الهبوط وقت كافٍ للدوران بشكل كامل؛ للعودة إلى الوضع المغلق واصطدمت الطائرة بالمدرج ، ونجم عن ذلك انهيار جهاز الهبوط، تحت وطأة وزن الطائرة، ثم انزلاق الطائرة عن المدرج، واصطدمها بالسياج؛ حيث استقرت بعد تعرضها لأضرار جسيمة وخرج الطيار ، وهو الراكب الوحيد للطائرة ، من الطائرة دون أن يلحق به ضرر.

شاهد أيضاً

أبشع مثال لعقوق الوالدين : ثلاثة فتيات قاموا بطرد والدتهم من منزلها من أجل بيع المنزل

توجهت معلمة على المعاش بمحافظة الأقصر بالاستغاثة بالجهات الامنية والقضاء المصرى من اجل مساندتها تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *