السبت , مايو 29 2021
رئيس الوزراء محلب

قرار حكومى خطير يؤثر على كافة موظفى الدولة وبشكل مباشر .

رئيس الوزراء محلب
رئيس الوزراء محلب

الأهرام الجديد الكندى
كشف مشروع الموازنة العامة للدولة، عن قيام الحكومة بتعديل منظومة الزيادة في الأجور خلال العام المالي الحالي (2014-2015) والذي بدأ العمل به أول يوليو.
وأوضح مشروع الموازنة العامة للدولة المنشور على الموقع الالكتروني للمالية، أن من ضمن التعديلات التي اتخذتها الحكومة، تعديل منظومة الزيادة في الأجور حيث تم إلغاء الاعفاء الضريبي على العلاوات الخاصة ووقف ضمها للرائب الأساسي بعد 5 سنوات.
كما تم -بحسب مشروع الموازنة- وقف التعيينات بالحكومة من الأبواب الخلفية على أن تقتصر فقط على الباب الأول للأجور، مع ربط التعيينات الجديدة بنسبة لمن يتم خروجهم من الخدمة بالجهاز الحكومي وهو ما سيحدث قدر من السيطرة.
وأشار مشروع الموازنة أن مصروفات الأجور بلغت نحو 207 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، أي بزيادة تقدر بـ14.6 بالمئة عن المتوقع خلال العام المالي الماضي الذي انتهى في 30 يونيو.
وقال مشروع الموازنة ”إن الأجور الحكومية تضاعفت خلال الثلاث سنوات الماضية، وهو مؤشر بالغ الخطورة يستوجب التعامل معه دون إرجاء”.
وبحسب مشروع الموازنة، بلغ حجم المصروفات في الموازنة الجديدة نحو 789 مليار جنيه، ويمثل الانفاق على أبواب الأجور وفوائد الدين العام والدعم والمنح والمزايا الاجتماعية نحو 81 بالمئة من الانفاق العام.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تتحدث بشأن الجديد في مواعيد غلق المحال والمطاعم و المولات

أمل فرج تنتهى مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والورش والمولات التجارية التي حددتها اللجنة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *