الثلاثاء , أغسطس 3 2021
صوره أرشيفيه

الأسباب الخمسة للإصابة بالقلب تكشف حقيقة زيادة المرض بمصر .

يعطي الجسم إشارات تقول إن القلب في دائرة الخطر قبل أن تتطوّر أمراض القلب.

بالطبع ارتفاع ضغط الدم، والإجهاد، والسكري كلها علامات معروفة، لكن توجد تحذيرات أخرى غير عادية تساعدنا معرفتها على حماية أنفسنا.
النساء اللاتي تتعرضن للتوتر بسبب المشاجرات الزوجية أكثر عرضة لتطوير أمراض القلب، ولا يتأثر الرجال على نحو مماثل، بسبب اختلاف الهرمونات عند رصد علامات التحذير يمكنك اتخاذ خطوات وقائية. إليك أهم هذه العلامات:
نمط الصلع. فقدان الشعر يعني ضعف الدورة الدموية في الوصول إلى مناطق من مؤخرة الرأس. بالطبع هناك عوامل أخرى تؤثر على الصلع، لذلك عليك معرفة التاريخ العائلي مع هذه الظاهرة، ومقارنة نمط الصلع لديك بالسمات الوراثية. فإذا كان هناك ارتفاع في ضغط الدم، وكنت تدخن، ولديك مستويات عالية من الكوليسترول، ولاحظت فقدان الشعر بطريقة ونمط غير ما هو وراثي عليك الإقلاع عن التدخين، وتغيير نظامك الغذائي، واتخاذ خطوات لمنع ارتفاع ضغط الدم.
الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم. وجدت دراسة من جامعة أيموري في أتلانتا أن الشخير وانقطاع التنفس أثناء النوم يرتبط بمشاكل وأمراض القلب والأوعية الدموية. إذا كنت تتعرض لهذه المشكلة فاعلم أن أمامك وقت كافٍ لإجراء فحوصات، والحصول على مشورة أخصائي في النوم من أجل تحسين نوعيته وتغيير نمط حياتك. تشير مشكلة الشخير وانقطاع التنفس أثناء النوم إلى استعداد لارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.
الصداع النصفي. تتأثر النساء بهذه المشكلة أكثر من الرجال، فاللاتي تعانين من الصداع النصفي مع اضطرابات بصرية مرة واحدة في الشهر على الأقل هن أكثر عرضة بمقدار الضعف للإصابة بأمراض القلب، بحسب دراسة نشرت الشهر الماضي في مجلة الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب. يجب التحدث مع الطبيب بخصوص الصداع النصفي فقد يكون نتيجة اضطرابات في الدورة الدموية.
إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية. سواء كانت الحاويات البلاستيكية للشرب أو الأكل تسبب إعادة استخدامها مخاطر متزايدة للنساء تهدد بأمراض القلب. يجب التخلص من الزجاجات البلاستيكية بشكل صديق للبيئة، وعدم إعادة استخدامها في الشرب مرة أخرى.
التوترات الزوجية. كثرة الجدال والمشاجرات الزوجية تزيد إحساس المرأة بانكسار القلب، وقد وجدت دراسة من جامعة يوتا أن النساء اللاتي يتعرضن للتوترات بسبب المشاجرات الزوجية أكثر عرضة لتطوير أمراض القلب، وأن الرجال لا يتأثرون على نحو مماثل، لأن قلوب النساء تتأثر بالهرمونات المرتبطة بالإجهاد. عليك ممارسة التمارين الرياضية واليوغا لأنها تساعد على التخلص من التوتر والإجهاد.

شاهد أيضاً

الأظافر الصناعية تساعد على نمو الخلايا السرطانية

نازك شوقى تلجأ العديد من السيدات إلى تركيب أظافر صناعية لتحسين شكل الأظافر من ناحية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *