الخميس , مايو 20 2021
تونى بلير

تونى بلير ينفى تعينه مستشارا أقتصاديا للسيسى .

تونى بلير
تونى بلير

الأهرام الجديد الكندى
وصفت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان على موقعها الإلكتروني أمس بأنه “سخيف”. وكانت الصحيفة قد ذهبت في تقريرها إلى أن بلير سيؤدي عملا استشاريا للرئيس المصري السيسي، كجزء من برنامج تموله دولة الإمارات وقالت إن هذا البرنامج “ينطوي على فرص اقتصادية كبيرة جدا” للمعنيين.
وردا على ذلك قالت المتحدثة “توني بلير ليس مستشارا رسميا للسيسي”، مضيفة أن بلير أوضح فقط أنه من المهم لمصر وللمنطقة وللعالم كله أن ينجح الرئيس الجديد وحكومته في إصلاح مصر وقيادتها إلى مستقبل أفضل “وليس لذلك علاقة بالفرص الاقتصادية”.
وأضافت المتحدثة: “ليس لتوني بلير ولا لأي من منظماته أي مصالح في مصر”. ويذكر أن بلير المتهم في بلاده بالمشاركة في الحرب على العراق عام 2003 بناء على معلومات استخباراتية غير موثوقة، يعمل كمبعوث خاص للجنة الرباعية للشرق الأوسط التي تهدف إلى إحلال السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وتزايدت في الفترة الأخيرة الانتقادات الموجهة إلى بلير على خلفية أدائه لهذه المهمة في اللجنة الرباعية حتى أن سفراء بريطانيين سابقين في دول شرق أوسطية طالبوا بعزله مشيرين إلى أن أداءه في هذا المنصب “لا يذكر”.

شاهد أيضاً

العفن الأسود يغزو الهند وتسعين وفاة حتى الآن وننشر التفاصيل

أمل فرج مخاوف، وهواجس ، وعدم استقرار يقتلون الأمل في غد أكثر أمانا، بعد تفشي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *