الخميس , أكتوبر 21 2021
السيسى

السيسى أصدر القرار والشركة المنتجه للسجائر فى حالة تخبط ولا تمتلك قائمة للأسعار .

السيسى-300x216

 

الأهرام الجديد الكندى
قال المحاسب عبد الرحمن عيسى، نائب رئيس القطاعات المالية بالشركة الشرقية للدخان، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة فؤجئت بقرار بزيادة الضرائب على السجائر والذي تم الإعلان عنه صباح اليوم الأحد.
وأضاف أن قائمة الأسعار الجديدة ليست متاحة لدى الشركة حتى الآن، “ولا نعرف عنها شيئا خاصة أن الشركة لم تبلغ بالقرار حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية بها”، وفق قوله”.
وتابع: زيادة الضرائب ستساهم في رفع أسعار السجائر بلا شك، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بتطبيق القرار خاصة بعد نشره في الجريدة الرسمية.
ورفض نائب رئيس القطاعات المالية بالشركة الشرقية للدخان، التعليق على القرار إلا بعد قراءته للتمكن من تحديد تأثيره بشكل دقيق على القطاع، حسب كلامه.
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بقانون نشرته الجريدة الرسمية اليوم الأحد يقضي بفرض ضريبة على السجائر المحلية والمستوردة، على أن يبدأ تطبيق الأسعار الجديدة، غدا الإثنين.
ويقضى القانون بفرض ضريبة 50% من قيمة كل عبوة سجائر، بالإضافة إلى مبلغ محدد لكل عبوة على حدة حسب السعر، بالنسبة للمستورد.
وبالنسبة للسجائر المحلية، يفرض القانون 175 قرشًا زيادة للعبوة التي لا يزيد سعر بيعها المستهلك النهائى علي 9 جنيهات، و225 قرشًا للعبوة التي يصل سعر بيعها للمستهلك النهائي إلى 9 جنيهات و15 جنيهًا، و275 قرشًا للعبوة التي تباع للمستهلك النهائي بأكثر من 15 جنيهًا.

شاهد أيضاً

توضيح هام من الإدارة العامة للمرور السعودية بشأن الغرامة الأخيرة ال 1500 ريال

نفت الإدارة العامة للمرورالسعودية ماتردد أخيراً في بعض مواقع التواصل الإجتماعى ،والذى اشاع  أصحابها أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *