الخميس , أكتوبر 21 2021
الفراعنة

باحثون من جامعة ليون يثبتون بأن الفراعنة كانوا يستخدمون الحمية النباتية

نشر بحث صادر عن احد الجامعات يؤكد بأن المصريين القدكاء  كانوا يستخدمون الحمية الغذائية النباتية 

 الحياة في مصر القديمة كانت مختلفة إلى حد كبير عن الحياة في الوقت الراهن، يسرد التقرير المنشور لدي مجلة  ”العلم”  طبيعة الكشف الذي قام به مجموعة باحثين من جامعة ”ليون”.. ويشير التقرير إلى أن النظام الغذائي لقدماء المصريين اعتمد فى الأساس على الفواكهة والخضروات بالإضافة إلى الشعير والقمح؛ وهو ما يتفق مع الحميات الغذائية النباتية فى الوقت الحالي.

 وكان الفريق البحثي قد قام بدراسة مجموعة من المومياوات لإناس عاشوا فى مصر في الفترة ما بين 3500 قبل الميلاد حتي 600 قبل الميلاد، ووجد العلماء أن خلايا المومياوات تؤكد أن القدماء المصريين تكيفوا على نحو جيد للغاية مع الطبيعة المحيطة بهم؛ والتي كانت تنتج القمح والشعير بغزارة الأمر الذي دعاهم لإتباع ذلك النمط من الغذاء، وقام الباحثون بتأكيد النتيجة عبر دراسة ذرات الكربون الموجودة داخل الخلايا، والتي تكشف مقدار ما أكله الشخص من النباتات، فتلك الذرات تكونت بفعل عمليات التمثيل الضوئي في النبات، ومن المستحيل أن تكون مكونة بالتفاعلات الكيميائية الخلوية العادية.

 أصداء هذا الاكتشاف تظهر على اللوحات والجداريات المصرية القديمة، والتي تُظهر مجموعات كبيرة من الأشخاص يعملون فى الاراضي لحصد القمح وصناعة أرغفة الخبز.

شاهد أيضاً

مذيعة من فرق الإنقاذ

بقلم : ماجدة سيدهم لما تطلع مذيعة بلا معنى كل دورها أنها يادوب راشقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *