السبت , أكتوبر 23 2021
السيسى

السيسى مفيش أنتظار والمواجهة هى السلاح الحقيقى للأزمات .

السيسى-300x216

الأهرام الجديد الكندى
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا “ندفع ثمن حكومات سابقة كانت تدير البلد بسياسة (يوم بيوم)، دون تخطيط أو رسم سياسيات للمستقبل.
وأضاف السيسي، خلال لقائه، ظهر اليوم، مع رؤساء تحرير الصحف المستقلة والقومية والحزبية، أن “البعض يرى أن توقيت القرارت الأخيرة غير مناسب، ولكن هؤلا يعلمون أن الأوضاع الراهنة في الاقتصاد مستحيل استمرارها، ونحن لدينا استحقاقات تأخرت كثيرا وهذا هو التحدي”.
وتابع “مقدرش أنتظر، لابد من المواجهة السريعة، لأن عجز الموازنة العامة للدولة كان سيتجاوز 240 مليار جنيه، بينما تصل فاتورة الدعم في الموازنة قبل التعديل إلى ما يزيد عن 251 مليار جنيه، والحقيقة أن ما حدث في عام 1977 أثناء فترة حكم الرئيس الراحل أنور السادات، زرع الخوف في قلوب كل الحكومات المتعاقبة، وكان الجميع، يتجاهل مسألة الدعم على الطاقة للحفاظ على مقعده، وحتى يستمر في السلطة، أما أنا فلا أهدف إلى بقائي في السلطة، فالمهم أن تبقى مصر”.
وأردف “والله العظيم لو مصر تبقى وتتقدم وأنا أسيب موقعي موافق جدا لأن الحب مش كلام”.
وكشف السيسي أثناء اللقاء، أن “دولة شقيقة تدفع لمصر كل شهر مبلغ 900 مليون دولار لدعم الوقود، أي خمسة مليارات جنيه شهريا، ولم يعد ممكنا استمرار الاقتصاد المصري بهذا الشكل، ولم يكن ممكنا أيضا تأجيل هذه الاجراءات لستة أشهر أخرى”، متسائلا “هل انتهت السنتين اللي اتكلمنا عنهم من قبل لتحسين الأوضاع”.
تابع “لابد أن يكون واضحا، أننا خلال العامين المقبلين لن ننام، ونتعب ونكافح مثل شعوب كثيرة كانت في ظروف مشابهة واستطاعت أن تقدم التضحيات والعمل”.

 

شاهد أيضاً

القبض على سعودية سرقت خمسة بنوك بطريقة تستخدم لأول مرة

ألقت السلطات الامريكية  القبض على السعودية رانيا حمد، 24 عاما، بتهمة سرقة 5 بنوك أمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *