الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

محافظ البنك المركزى مفيش هزار والبنوك ستنفذ الحد الأقصى من الشهر الحالى .

هشام رامز محافظ البنك المركزى
هشام رامز محافظ البنك المركزى

الأهرام الجديد الكندى
قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، إنه سيتم تطبيق الحد الأقصى للأجور على العاملين بالبنك المركزى المصرى والبنوك العامة والبنوك المملوكة للدولة، “فورًا”، بدءً من رواتب شهر يوليو الجارى، وفقًا للقانون.
وأضاف “رامز”، ، إن كل من يعمل بالبنك المركزى والبنوك العامة والمملوكة للدولة، ويتجاوز إجمالى دخله الشهرى الـ42 ألف جنيه سوف يخفض بنهاية الشهر الجارى إلى هذا الحد.
ولفت محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات صحفية إلى أن البنك المركزى المصرى والبنوك العامة والمملوكة للدولة جاهزون بالفعل لتطبيق قانون الحد الأقصى للأجور على رواتب الشهر الجارى.
وتضم قائمة البنوك التى سيطبق عليها الحد الأقصى للأجور، البنك المركزى المصرى، والبنك الأهلى المصرى وبنك مصر و”القاهرة” والتنمية والائتمان الزراعى وبنك الاستثمار العربى وبنك الاستثمار القومى، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، والبنك العقارى المصرى العربى، وبنك التعمير والإسكان.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، اصدرا قرارًا جمهوريًا بتعديل القانون الخاص بشأن الحد الأقصى لدخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، على أن يتم إدراج البنك المركزى المصرى والبنوك العامة، والبترول وموظفى الطيران، وبدون استثناءات لأية جهة حكومية من هذا القانون بحد أقصى 42 ألف جنيه شهريًا، وهو ما صدر بالفعل ونشر بالجريدة الرس

 

شاهد أيضاً

القبض على عاهرة تستخدم أسلوب جديد للدعارة .

ألقت مباحث الآداب بالجيزة، القبض على فتاة بمنطقة الهرم صورت مقاطع فيديو لها أثناء ممارستها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *