السبت , أكتوبر 23 2021

هل تجتاح اسرائيل غزة مجددا؟

آثار الغارات الاسرائيلية

شنت اسرائيل المزيد من الغارات الجوية على القطاع

قال متحدث عسكري اسرائيلي إن بلده تستعد لإمكانية ارسال قوات برية إلى قطاع غزة بعد شن القوات الاسرائيلية المزيد من الغارات الجوية على القطاع ضمن عملية واسعة ضد حركة حماس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة الضحايا جراء الغارات شملت أهدافا مختلفة من القطاع يوم الثلاثاء بلغت سبعة قتلى و 70 جريحا في عملية أطلقت عليها السلطات الإسرائيلية إسم “الجرف الصامد”.

وقال المتحدث العسكري الاسرائيلي اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر لصحفيين “نعزز القوات لنتمكن من تعبئتها إذا لزم الأمر. لا نعتقد أن ذلك سيحدث على الفور ولكن لدينا ضوء أخضر لتجنيد المزيد من قوات الاحتياط لنتمكن من تنفيذ مهمة برية.”

ويأتي التصعيد الاخير بعد ايام فقط من جهود قام بها رئيس المخابرات المصري للتوصل الى هدنة بين الطرفين، لكنها لم تسفر عن شيء.

ودعا محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية اسرائيل إلى الامتناع عن تصعيد العمليات العسكرية ضد غزة. وقال إن التصعيد من شأنه “أن يجر المنطقة إلى مزيد من الدمار”.

وتواصل فصائل مسلحة أبرزها كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها لبلدات ومواقع إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

وقالت حماس إن الغارات الاسرائيلية أدت إلى مقتل خمسة من مقاتليها. لكن الجيش الاسرائيلي قال إن الخمسة قتلوا اثر التعامل مع متفجرات في نفق استهدف الخميس.

وكانت حماس تعهدت بالرد على الهجمات الاسرائيلية، قائلة إن اسرائيل “ستدفع ثمنا باهظا”.

ما فرص اجتياح اسرائيل غزة مجددا؟

وهل تنجح في تحقيق اهدافها الامنية اذا قامت باجتياح قطاع غزة؟

هل أنت في القطاع؟ كيف هي الأجواء حيث أنت؟

شاركونا بآرائكم وتجاربكم

سنناقش معكم هذه المحاور وغيرها في حلقة يوم الأربعاء 9 من يوليو/تموز من برنامج نقطة حوار الساعة 16:06 جرينتش.

اضغط هنا

اضغط هنا للمشاركة في الحوار بالصوت والصورة

اضغط هنا خطوط الاتصال تفتح قبل نصف ساعة من البرنامج على الرقم 00442077650211 ويمكنكم أيضاً المشاركة عن طريق الرسائل النصية sms بالعربية على رقم: 00447900040407

إن كنتم تريدون المشاركة عن طريق الهاتف يمكنكم إرسال رقم الهاتف عبر الإيميل على[email protected]

يمكنكم ايضا ارسال ارقام الهواتف الى صفحتنا على الفيس بوك من خلال رسالة خاصة Message كما يمكنكم المشاركة بالرأي على الحوارات المنشورة على نفس الصفحة، وعنوانها:https://www.facebook.com/hewarbbc



شاهد أيضاً

مغترب مصرى بالسعودية يدخل في غيبوبة لعام ونصف بسبب الاعتداء عليه والاسرة تناشد وزيرة الهجرة

نازك شوقى تداولت مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات الأخيرة، قضية أحمد عراقي بعنوان “مصري بالسعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *