الإثنين , مايو 17 2021

بالصور : الأمريكان يروجون لصور كاذبة لمعتقل جوانتاموا لتجميل وجه أمريكا .

1 2 3 4 5 6 7 8

الأهرام الجديد الكندى
قامت أحد الصحف الأمريكية بالترويج لصور كاذبة لمعتقل جوانتاموا من أجل تجميل وجه الأمريكان ، الغريب أن الصور التى بثتها الصحيفة الأمريكية والتى تكشف عن الرفاهية الكبيرة التى يعيش فيها سجناء معتقل جوانتاموا تتعارض تماما مع صور المعتقليين الذين يتم الأفراج عنهم وتظهرهم عبارة عن جثث لا يستطيعون الحركة ، فبعد مرور أكثر من 6 سنوات على تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإغلاق مركز الاعتقال في خليج جوانتانامو، لا يزال السجن الأكثر إثارة للجدل في العالم مفتوحاً، ويحتجز بداخله مجموعة كبيرة من السجناء دون تهمة أو محاكمة.
ويظهر السعودي المنشأ وحامل الجواز البريطاني “شاكر عامر”، الذي ألُقي القبض عليه في أفغانستان عام 2002، وتقرر إطلاق سراحه عام 2007، غير أنه لم يزل يقبع داخل زنازين المعتقل الشهير.
ويشكل معتقل جوانتانامو الذي يضم حالياً 149 معتقلاً من 21 دولة مختلفة، خليطاً بين قاعدة عسكرية ومعتقل للسجناء السياسيين يجسد حقبة مظلمة من تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى الرغم من وعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بغلقه عام 2008، فإنه لا يزال مفتوحاً حتى الآن، غير أن أوباما وافق على صفقة إطلاق سراح خمسة أسرى ينتمون إلى ” طالبان”، الشهر الماضي، مقابل استرداد جندي أمريكي، كان أسيراً لدى “طالبان”.

شاهد أيضاً

أخلاق أحمد السقا تنهي أزمته الأخيرة مع مها أحمد

أمل فرج يبدو أن محاولات الصلح قد نجحت وانتهت الأزمة التي لم تستمر سوى 48 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *