الخميس , أكتوبر 7 2021
الملك عبد الله

السعودية تتخذ قرارا يعمل على وقف دعم الأرهاب بمصر والدول العربية .

الملك عبد الله
الملك عبد الله

الأهرام الجديد الكندى
وجهت وزارة الداخلية السعودية تحذيراً شديد اللهجة إلى إمارات بعض المناطق في شأن التصريح لحملات جمع التبرعات العينية من دون موافقة الجهة المختصة، وهي وزارة الشؤون الاجتماعية. ووفقا لصحيفة “الحياة” أكدت مصادر أن تشديد وزارة الداخلية على حملات جمع التبرعات جاء إثر معلومات عن قيام مؤسسات وشركات بتنظيم حملات تبرع في بعض المناطق بتصريح من إماراتها، معتبرة ذلك مخالفاً لنظام التبرعات الخيرية في المملكة.
وبحسب المصادر، شددت وزارة الداخلية على إمارات المناطق التي وقعت في مخالفات جمع التبرعات بضرورة الحصول على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية قبل موافقتها، لاسيما وأن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بدرس الطلب، ورفعه إلى الجهة المختصة.
وأكدت أنه يجب الاستناد إلى ما ورد في لائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 547، التي تضمنت ضرورة الحصول على ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية لجمع التبرعات بجميع أشكالها. وحذّرت لائحة جمع التبرعات وصرفها في الوجوه الخيرية داخل المملكة من مخالفة عمليات الجمع النقدية والعينية لأهداف نظامها الأساسي، واشترطت مواد اللائحة أخذ موافقة الجهة المشرفة لقبول أي تبرعات مادية أو عينية من خارج المملكة. وعزت هذا الاستثناء لوجود ارتباطات لعدد من الجمعيات الخيرية ببرامج الأمم المتحدة وغيرها، بجانب تخوف وزارة الداخلية السعودية من وصول هذه التبرعات الى جماعات أرهابية  بمصر والدول العربية  خاصة وأن هناك مجموعات  كبيرة من المصريين  يعملون  بالمملكة  وولائهم الأول والأخير لتنظيم الأخوان  ويقومون بجمع تبرعات  من المصريين  هناك  ومن بعض الجنسيات الأخرى لتمويل تنظيم الأخوان  والتنظيمات الأرهابية الأخرى .

شاهد أيضاً

قرار المحكمة في حق قاتل زوجته وطفلته و إشعال النار في جثتيهما

أحالت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء،  ملف عاطل لاتهامه بقتل مواطن وطفلته وإشعال النيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *