الأحد , مايو 16 2021
صوره أرشيفيه

خفض أسعار الطيران الداخلى وارتفاع أجرة مواصلات الغلابة .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الجديد الكندى
أعلن الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، عن تطبيق نظام جديد لأسعار رحلات الطيران الداخلي، تتضمن تخفيضا بنسبة 20% طوال العام، وعلى جميع مقاعد الدرجة السياحية بالطائرة، تشجيعا للسياحة الداخلية.
وقال «كمال»، في تصريحات له، الجمعة، إن الوزارة تسير وفق استراتيجية ثابتة للتخفيف عن المواطنين وتشجيعهم على دعم السياحة الداخلية، ولهذا قامت شركة مصر للطيران بتغيير نظام التسعير، الذي يشهد ارتفاعا ملحوظا في مواسم الذروة والأعياد لمدن «الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان»، ولذلك حددت الشركة أسعارا موحدة لهذه المدن طوال العام، لأن المصريين يقومون بحجز رحلاتهم قبل السفر بوقت قليل، ما يقلل فرصهم في الحصول على أسعار مخفضة.
وأوضح أن هذا التخفيض يأتي بجانب استمرار شركة مصر للطيران في طرح رحلات مدعمة لشرم الشيخ والغردقة بسعر 760 جنيها بإجمالى رحلتين يوميا لكل مدينة، وسوف يتم خلال الموسم الشتوي المقبل طرح رحلات مماثلة للمدن السياحية بصعيد مصر.
وطالب الوزير شركات الطيران الخاصة بالمشاركة في مثل هذه المبادرات للتخفيف عن المواطنين وتنشيط حركة السياحة الداخلية.
بدوره، صرح الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه «طبقاً للتكليفات الصادرة من وزير الطيران بإيجاد حلول غير نمطية لتخفيض أسعار التذاكر الداخلية، وبعد دراسات استمرت عدة شهور شهور خرجت بالمرحلة الأولى في أبريل الماضي بطرح الرحلات اليومية المدعمة لشرم الشيخ والغردقة بإجمالي سعر التذكرة 760 جنيهاً للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب ثم بعدها إضافة رحلتين مدعمتين جديدتين».
وأضاف «الحفني» أنه اعتباراً من 15 أغسطس المقبل تقدم الشركة سعراً ثابتاً مخفضاً على باقي الرحلات المنتظمة إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر، ويبلغ بحد أقصي 1199 جنيها لرحلات الذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب، وإلى أسوان لتصبح بحد أقصى 1499 جنيها، وهذا السعر متاح لجميع مقاعد الطائرة على الدرجة السياحية ومتوافر طوال العام.
وأكد أنه يمكن لعملاء «مصر للطيران» الحجز بالأسعار الجديدة ابتداء من الأسبوع المقبل.

تفعل الحكومة كل ذلك فى الوقت الذى رفعت فيه اسعار  تذاكر الغلابة  بعد رفع دعم الوقود

شاهد أيضاً

بعد أزمته الأخيرة .. بطلة ” نسل الأغراب ” تفتح النار على مخرج المسلسل محمد سامي وتكشف المستور

أمل فرج فتحت الفنانة مريم سعيد، النار على المخرج محمد سامي، بعد تعاونها معه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *