السبت , أكتوبر 23 2021

الغارات الاسرائيلية المستمرة على غزة

مقتل قرابة 100 فلسطيني وإصابة زهاء 700 في تواصل للعملية الإسرائيلية على غزة لليوم الخامس

بلغت حصيلة قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة في يومها الخامس 98 قتيل وزهاء سبعمائة جريح وفقاً للمصادر الطبية، حيث واصلت مقاتلات الجيش الإسرائيلي دك مناطق متفرقة من القطاع بصواريخها مستهدفةً بيوتاً ومقار أمنية وسيارات ومجموعات مسلحة وأراض زراعية.

وفي أحدث الغارات الجوية الإسرائيلية قتل 5 من عائلة واحدة وهي عائلة غنام وأصيب 15 آخرين في مخيم يبنا برفح جنوب قطاع غزة وذلك بعد قصف منزلهم أثناء وجودهم داخله وفقاً لشهود عيان وهو ما تسبب أيضاً في أضرار بالغة في البيوت المجاورة.

وقال شهود عيان لبي بي سي إن الطائرات الحربية استهدفت منزل غنام باربعة صواريخ اطلقتها طائرات من نوع اف 16 ودمرت المنزل بالكامل اثناء وجود كل سكان المنزل فيه، وذلك دون تحذير العائلة مسبقاً أو حتى اطلاق صاروخ تحذيري تجاهه كما جرت العادة مؤخراً .

وفي سياق متصل استهدفت طائرات حربية اسرائيلية مجموعة من الفلسطينيين الى الشرق من رفح ما أدى الى مقتل اثنين، وفي منطقة قريبة من مكان الغارة قتلت الطفلة نور الجندي في قصف اسرائيلي مدفعي استهدف منطقة الشعوت شرق رفح.

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية منطقة أبراج تل الهوا وسط مدينة غزة وسقط أحد تلك الصواريخ في إحدى الشقق السكنية ما أدى لمقتل دكتور صيدلاني وهو انس ابو الكاس وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.

هذا واصيب العشرات من الفلسطينيين في القصف الاسرائيلي الكثيف والمتواصل على جميع مناطق قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، فيما تقوم المدفعية الاسرائيلية بعمليات قصف قرب معبر صوفا جنوب القطاع، وسط تحرك للاليات الاسرائيلية باتجاه الشريط الحدودي .

وشن الطيران الاسرائيلي عددا من الغارات على منطقة الانفاق في رفح جنوب قطاع غزة، كما اغار الطيران على منزل لعائلة منصور في رفح وأدى القصف على مدينة رفح الى انقطاع التيار الكهربائي عن المناطق الغربية للمدينة .

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على منزل عادل جندية بحي الشجاعية، كما استهدف الطيران منزل آخر لعماد فودو في حي تل السلطان غرب رفح حيث جرى انتشال ثلاثة مصابين من تحت ركام المنزل.

وقصفت طائرات اسرائيلية منزل لعائلة ابو غليبة وسط القطاع ودمرته بالكامل، كما واصيب 6 في قصف جوي اسرائيلي استهدف منطقة الصفطاوي شمال غزة، واستهدف الطيران الحربي منزل آخر لياسر حسين قرب مسجد الفاروق في حي الزيتون مما ادى الى اصابة ثلاثة مواطنين بجروح.

وفي وقت سابق اعلنت مصادر طبية عن اصابة اربعة في قصف استهدف ارضا زراعية بالقرب من بركة الشيخ رضوان وسط غزة.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية مستشفى الوفاء بعدة قذائف وقد استنكرت وزارة الصحة استهداف هذا الإستهداف والذي ادى الى اصابة اثنين.

واغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزلين في منطقة بشارة بدير البلح وسط قطاع غزة ادت الى اصابة ثلاثة فلسطينيين أحدهم بجراح خطيرة، كما وقصفت الزوارق شواطئ بحر خان يونس دون وقوع اصابات، وقصف الطيران منزل لعائلة ابوطير في بلدة عبسان بخان يونس جنوب قطاع.

واستهدف الطيران مقر الأمن الوطني القريب من الحدود المصرية الفلسطينية جنوب رفح واغار على بوابة ميناء غزة دون وقوع اصابات، كما شن الطيران غارة على اراض غرب ابراج الكرامة شمال غزة.

وقصفت الزوارق الحربية الاسرائيلية شواطئ بحر غزة بعدة قذائف، كما قصفت ميناء غزة، وجددت الطائرات الحربية قصف منطقة الانفاق بعدة صواريخ.

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن بدئها في تنفيذ حملة عسكرية على قطاع غزة الإثنين الماضي من أجل وضع حد لإطلاق القذائف الصاروخية المنطلقة من القطاع, والتي بدورها باشرت الفصائل الفلسطينية في إطلاقها في أعقاب أحدث دامية جرت في الضفة الغربية كان أبرزها إختطاف مستوطنين يهود لطفل مقدسي والقيام بقتله وحرقة.

شاهد أيضاً

مغترب مصرى بالسعودية يدخل في غيبوبة لعام ونصف بسبب الاعتداء عليه والاسرة تناشد وزيرة الهجرة

نازك شوقى تداولت مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات الأخيرة، قضية أحمد عراقي بعنوان “مصري بالسعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *