الجمعة , يونيو 12 2020

قوات حرس الحدود تحبط محاولة تهريب 20 صاروخا الى سيناء .

عاجل

الأهرام الجديد الكندى
أحبطت القوات البحرية وحرس الحدود عملية تهريب 20 صاروخ جراد إلى سيناء عبر أحد الأنفاق فى رفح، واشتبكت القوات مع المهربين، وتبادلت معهم إطلاق النار حتى لاذوا بالفرار تجاه قطاع غزة، كما أحبطت القوات البحرية تسلل تكفيريين من غزة متنكرين فى زى مجموعة صيادين.
وقال مصدر أمنى فى شمال سيناء إن قوات حرس الحدود التابعة للجيش الثانى تمكنت مساء أمس الأول من إحباط مخطط لتهريب عدد كبير من الصواريخ من قطاع غزة لداخل سيناء، عبر أحد الأنفاق برفح، لاستخدامها فى العمليات الإرهابية، وإطلاق بعضها على إسرائيل، بهدف إحراج الجانب المصرى مع الحكومة الإسرائيلية، واستخدام بعضها فى استهداف المؤسسات الأمنية، والعسكرية فى شمال سيناء، وأكد أن قوات حرس الحدود دمرت النفق ومشطت محيطه للبحث عن أى أنفاق أخرى بالمنطقة.
وحاولت مجموعة من العناصر التكفيرية التسلل من قطاع غزة لداخل سيناء، عبر شاطئ رفح متنكرين فى زى صيادين. وأكد مصدر أمنى أن زورقين تابعين للقوات البحرية انطلقا تجاه المركب قبل تسلل العناصر التكفيرية إلى رفح، وطالبوهم عبر مكبر صوت بالتوقف، إلا أن العناصر المدججة بالسلاح أطلقوا النار على القوات، التى بادلتهم إطلاق النار بشكل مكثف، واستمرت المعركة بين الجانبين، حتى تمكنت العناصر التكفيرية من دخول المياه الإقليمية الفلسطينية، ولم يسفر تبادل إطلاق النار، عن أى إصابات.
وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها أمس، أن قوات الشرطة تمكنت خلال حملة أمنية موسعة من ضبط 59 محكوماً عليهم فى قضايا متنوعة.
وقال مصدر مسئول فى معبر رفح إن المعبر تقرر إغلاقه مساء أمس الأول بعد استقبال 11 جريحاً فلسطينياً، وأشار إلى أن إدارة المعبر لم تستقبل أى إخطارات بفتحه.

 

شاهد أيضاً

تدخل الصحة و التضامن لإنقاذ مسنين رفض أسرهم استلامهم بعد إصابتهم بكورونا ..

متابعة / أمل فرج تعكس أزمة كورونا وحشية النفوس ، حتى داخل الأسرة الواحدة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *