السبت , أكتوبر 9 2021
«السيسى» فى أول اجتماع بالحكومة الجديدة
السيسى

قرض ب 300 مليون دولار من البنك الدولى لمصر.

«السيسى» فى أول اجتماع بالحكومة الجديدة

الأهرام الجديد الكندى
أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن البنك الدولي وافق على تقديم قرض حسن بقيمة 300 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق المزيد من فرص العمل وتنمية المناطق النائية ومناطق الصعيد .
وأشار الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، إلى أن هذا القرض يعد البرنامج الأول الذي يقدمه البنك لمصر عقب 30 يونيو، وهو ما يؤكد استعادة مصر لثقة الجهات والمنظمات المانحة الدولية.
وكان وفد من البنك الدولي قد زار مصر يوم الخميس الماضي في أول زيارة لمؤسسات التمويل الدولية بعد تطبيق مصر حزمة إصلاحات اقتصادية منها زيادة أسعار الوقود والطاقة.
وقال الوزير عقب لقاءه بوفد من ممثلي البنك الدولي إن اللقاء استعرض مشروعات البنك الحالية بمصر وعدد من المشروعات المستقبلية التي يعتزم البنك تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصري فى حاجة لمشروعات وخبرات البنك الدولي خلال المرحلة الحالية خاصة وأن الحكومة تبذل أقصى ما فى وسعها لإعادة العملية الإنتاجية لسابق عهدها وتحقيق معدلات نمو مرتفعة بها كما تسعى لاستعادة ثقة العالم في الاقتصاد المصري .
وأضاف أن هناك إمكانيات وفرصاً ضخمة لإنشاء مشروعات مشتركة بين البنك والحكومة المصرية خاصة فى مجالات إنتاج الطاقة والطاقة المتجددة واستكمال ترفيق الأراضي الصناعية، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من خبرات البنك الدولي في إعادة إحياء مبادرة إرادة والمتعلقة بمراجعة وتعديل القوانين والتشريعات المنظمة لكافة الأنشطة الاقتصادية في مصر.
وأضاف عبد النور أن هناك إمكانية للاستفادة من خدمات وبرامج البنك الدولي لاستكمال مشروع الروبيكى، مشيراً إلى أنه تم إنجاز 90 بالمئة من البنية التحتية للمشروع وجاري حالياً تنفيذ المشروعات السكنية والخدمية لخدمة المشروع.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرصاً ضخمة للتعاون المشترك بين مصر والبنك الدولي فيما يتعلق بتمويل إنشاء البنية التحتية لتجمعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مناطق الصعيد والتي توليها الحكومة أهمية كبيرة وتوفر العديد من الحوافز للإنتاج في هذه المناطق، مشيراً إلى إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة مع البنك الدولي فى مجال الصناعات اليدوية وصناعة الأثاث .
ومن جانبه، أكد ناجي بن حاسين المدير التنفيذى لمشروعات التجارة والتنافسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي على استعداد البنك لدعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن البنك بصدد إعداد استراتيجية حول المجالات والفرص التي يمكن التعاون فيها مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة .
كما أكد على أهمية مشروعات إصلاح البيئة التنظيمية ومراجعة القوانين المنظمة للأنشطة الاقتصادية، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من خبرات وبرامج البنك فى تنفيذ هذه المشروعات لاستعادة ثقة المستثمرين ورجال الأعمال فى مصر والخارج .
ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر الخبير الاقتصادي بالبنك الدولي إن البنك قد خصص منحة بقيمة 6 مليون دولار لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر بما يسهم في تطوير هذا القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد المصري.
وقام ممثلي البنك الدولي بزيارة ميدانية إلى مدينة الروبيكى للتعرف على آخر تطورات العمل فى المشروع .

 

شاهد أيضاً

ولادة رضيع بحالة وراثية نادرة جدا في كندا

ولد طفل بحالة وراثية نادرة جدا “ليس لها اسم” فى كندا، يعانى نوبات صرع، ومشاكل …

4 تعليقات

  1. السيد موريس بيري

    سيدي العزيز / سيدتي،
    هل تحتاج إلى تمويل؟
    هل تحتاج إلى قرض؟
    هل تحتاج الشركة أو قرض شخصي؟
    هل ترغب في إعادة تمويل شركتك؟

    نحن نعطيه قرض لأي فرد وشركة في سعر الفائدة 2٪
    سنويا. لمزيد من المعلومات، الاتصال البريد الإلكتروني: [email protected]

    الاسم:
    البلد:
    المبلغ:
    رقم الهاتف:
    مدة القرض:

    التحيات

    السيد موريس بيري

  2. هل تحتاج إلى قرض؟ هل أنت في الأزمة المالية؟ إذا كنت بحاجة إلى مساعدة على الخدمات المالية الخاصة بك على الحصول على قرض. التعيينات الكتاب على مبلغ القرض تتراوح بين 5،000 دولار إلى 5،000000.00 مع سعر الفائدة من 3٪ ما عليك سوى الاتصال بنا على مالكوم Dellow عبر البريد الإلكتروني لدينا: البريد الإلكتروني: [email protected]

  3. مرحبا،

          هل تبحث عن القروض التجارية، القروض الشخصية، قروض السكن، والسيارات
    قرض، طالب القرض، قرض توطيد الدين، القروض غير المضمونة، والمشاريع
    العاصمة الخ … أو هل كنت رفضت تقديم قرض من البنك أو أي المالية
    مؤسسة واحدة أو أكثر reasons.You هي في المكان المناسب ل
    حلول القرض الخاص بك! أنا المقرض الخاص، ومنح القروض لل
    شركات والأفراد بسعر فائدة منخفض وبأسعار معقولة لل
    3٪ .Interest. الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    قرض تطبيق النموذج.

    اسمك الكامل:
    عنوان:
    البلد:
    حالة:
    مبلغ القرض:
    الجنس:
    قرض المدة:
    رقم الهاتف:
    الفاكس:
    الدخل الشهري:
    موعد محدد كنت في حاجة إلى قرض:

    ملاحظة: هناك حاجة لهذا قبل أن نتمكن من المضي قدما
    الصفقة القرض بخير.

    التحيات

    FAST خدمة القروض

  4. هل تحتاج إلى قرض؟ إذا كان الأمر كذلك يرجى الاتصال بنا عن طريق: ([email protected])

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *