الخميس , أكتوبر 21 2021
رئيس الوزراء محلب

خمسة محافظات جديدة و20 لواء فى حركة المحافظين .

رئيس الوزراء محلب
رئيس الوزراء محلب

الأهرام الجديد الكندى
قال مسؤول حكومى رفيع المستوى إن عدد المحافظين المنتمين للجيش والشرطة سيصل عقب الإعلان عن الحركة الجديدة للمحافظين إلى 20 محافظًا، بعد أن يتم تعيين 12 محافظًا جديدًا أغلبهم من الشرطة والجيش، خاصة في المحافظات الحدودية، وينضم لهم في وقت لاحق 5 محافظين من الجيش والشرطة لخمس محافظات جديدة سيتم ترسيمها بعد صدور قرار جمهورى بإعادة ترسيم حدود المحافظات وتسمية محافظات جديدة.
وأكد المسؤول أن الحركة ستعلن غدًا، ويتم بعدها حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ثم يجتمع الرئيس مع مجلس المحافظين لتحديد التكليفات الجديدة.
ومن المقرر أن يصل عدد المحافظات إلى 32 بعد أن تتم إعادة ترسيم حدود المحافظات من خلال اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء لهذا الغرض برئاسة لبيب.
وقال مسؤول بهيئة المساحة إن اللجنة الوزارية لإعادة ترسيم الحدود اعتمدت 5 محافظات جديدة هي توشكى، والواحات، وسيوة، والعلمين، ووسط سيناء.
وكشفت مصادر، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن محافظة توشكى ستكون عاصمتها مدينة أبوسمبل، وستضم الأراضى الواقعة غرب بحيرة ناصر ونهر النيل بما فيها منطقة توشكى وشرق العوينات، وغربًا حتى منطقة الجلف الكبير والحدود الليبية، وجنوبًا حتى الحدود المصرية السودانية، وشمالًا حتى حدود محافظة الوادى الجديد. وتقرر اختيار مدينة الخارجة عاصمة لمحافظة الواحات المستحدثة، فيما تقوم لجنة أخرى بترسيم حدود محافظة العلمين وعاصمتها مدينة العلمين، ومحافظة سيوة وعاصمتها مدينة سيوة.

شاهد أيضاً

توضيح هام من الإدارة العامة للمرور السعودية بشأن الغرامة الأخيرة ال 1500 ريال

نفت الإدارة العامة للمرورالسعودية ماتردد أخيراً في بعض مواقع التواصل الإجتماعى ،والذى اشاع  أصحابها أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *