الأحد , يونيو 7 2020
صورة ارشيفيه

مقتل 31 شخص بينهم 28 سيدة فى هجوم مسلح على شقتى دعارة .

دعارة القاصرات - صورة ارشيفية

الأهرام الجديد الكندى
ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف شقتي دعارة في مجمع سكني في شرق بغداد الى 31 قتيلا بينهم 28 امراة، بحسب ما افادت وزارة الداخلية اليوم .
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في تصريح لوكالة فرانس برس ان “الحصيلة النهائية لحادث شقق الدعارة بلغ 28 امرأة وثلاثة رجال”.
واقتحم مسلحون مجهولون مساء السبت مبنيين في مجمع سكني في حي زيونة في شرق بغداد، وقاموا بقتل عدد من النساء والرجال بمسدسات مزودة بكواتم للصوت.
واظهرت صور حصلت عليها فرانس برس صاحب العمل ممدا على الارض والدماء تسيل قربه الى جانب رجل اخر عرفته الشرطة على انه مساعده.
وفي صورة اخرى جثث فتيات اخريات وهن يرتدين ملابس بالوان براقة واخرى لامرأة وهي ترتدي ثوبا اسود ويرقدن جنبا الى جنب في غرفة جلوس والدماء تغطي وجوهه وارضية الغرفة.
يشار الى ان المبنيين يقعان في منطقة مغلقة تماما ومن يمر اليها يجبر على الدخول من مدخل وحيد يشرف عليه حاجز تفتيش للشرطة والجيش.
ويقول سكان المنطقة ان صاحب العمل الذي يدعى اوس كان شخصية ذات نفوذ ويتمكن دائما من رشوة ضباط الشرطة للتغاضي عن الشكاوى التي يتقدم بها سكان الحي ضده.
وكتب المسلحون الذي نفذوا الهجوم على جدار امام احدى الشقتين “هذا مصير كل بيوت الدعارة”.
وشهدت منطقة زيونة على مدار الاعوام الماضية عمليات قتل بحق اشخاص في شقق للدعارة، حيث قتل في ايار/مايو 2013 سبع نساء وستة رجال في احدى شقق المنطقة، قالت مصادر امنية حينها ان الشقة كانت عبارة عن بيت للدعارة.
ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن الحادث، غير ان العديد من الميليشيات وبينها جماعات مسلحة متشددة عادت لتظهر في شوارع العاصمة مؤخرا مع تعرض البلاد منذ اكثر من شهر الى هجوم كاسح من قبل مسلحين متطرفين يقودهم تنظيم “الدولة الاسلامية”.

 

 

شاهد أيضاً

تحرك جديد لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك المصرية ..

ارتفع سعر الدولار، أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم ـ الأحد ـ 7 ونيو 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *