الأحد , أكتوبر 24 2021

نقل الوزارات والمكاتب الأدارية خارج القاهرة .

محلب
محلب

الأهرام الجديد الكندى
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم نقل المكاتب الإدارية والوزارات خارج العاصمة وانشاء عاصمة ادارية جديدة لمصر على طريق السويس وستقام على أراضي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك في خطوة لتقليل الازدحام داخل العاصمة.
وأكد محلب في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء أن الحكومة ناقشت مشروع استصلاح 4 مليون فدان، وسيعقد اجتماعات مع وزارة الري والزراعة في هذا الشأن، وتابع: ” ناقشنا مشروعات استصلاح الأراضي من خلال البدء باستصلاح مليون فدان من اجمالي 4 مليون مستهدف استصلاحها”.
وقال محلب إن موقف مصر سيظل داعما للقضية الفلسطينية مطالبا الجميع بالالتزام بالمبادرة المصرية، مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس الرئيس الفلسطيني يزور مصر حاليا للتشاور حول القضية.
وأكد محلب أن مجلس الوزراء ناقش اليوم ايضا مشروعات الطرق ومنها انشاء 3200 كم من الطرق يتم البدء بتنفيذ 1120 كم في المحلة في المرحلة الاولى منها.
وأشار إلى أن هناك أوجه عديدة للتمويل سواء من الموازنة أو من الاستثمارات أو من خلال الموارد التي ستتاح من خلال صندوق تحيا مصر.
وأكد محلب أن مصر تشهد انطلاقة جديدة وانطلاقة أمل على كافة الاصعدة من خلال المشروعات الجديدة التي يجري تنفيذها في كافة المجالات.

 

 

 

شاهد أيضاً

كبيرة أطباء كندا تحذر الكنديين

كتبت ـ أمل فرج كبيرة أطباء كندا “تيريزا تام” تحذر من السفر غير الضروري، ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *