الثلاثاء , أبريل 23 2024

نقل الوزارات والمكاتب الأدارية خارج القاهرة .

محلب
محلب

الأهرام الجديد الكندى
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم نقل المكاتب الإدارية والوزارات خارج العاصمة وانشاء عاصمة ادارية جديدة لمصر على طريق السويس وستقام على أراضي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك في خطوة لتقليل الازدحام داخل العاصمة.
وأكد محلب في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء أن الحكومة ناقشت مشروع استصلاح 4 مليون فدان، وسيعقد اجتماعات مع وزارة الري والزراعة في هذا الشأن، وتابع: ” ناقشنا مشروعات استصلاح الأراضي من خلال البدء باستصلاح مليون فدان من اجمالي 4 مليون مستهدف استصلاحها”.
وقال محلب إن موقف مصر سيظل داعما للقضية الفلسطينية مطالبا الجميع بالالتزام بالمبادرة المصرية، مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس الرئيس الفلسطيني يزور مصر حاليا للتشاور حول القضية.
وأكد محلب أن مجلس الوزراء ناقش اليوم ايضا مشروعات الطرق ومنها انشاء 3200 كم من الطرق يتم البدء بتنفيذ 1120 كم في المحلة في المرحلة الاولى منها.
وأشار إلى أن هناك أوجه عديدة للتمويل سواء من الموازنة أو من الاستثمارات أو من خلال الموارد التي ستتاح من خلال صندوق تحيا مصر.
وأكد محلب أن مصر تشهد انطلاقة جديدة وانطلاقة أمل على كافة الاصعدة من خلال المشروعات الجديدة التي يجري تنفيذها في كافة المجالات.

 

 

 

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.