السبت , يونيو 6 2020
كتائب القسام

القسام تعلن أستشهاد عشرة من مقاتليها فى عملية عسكرية موجعه لإسرائيل .

كتائب القسام
كتائب القسام

الأهرام الجديد الكندى
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد 10 من مقاتليها في عملية الانزال خلف “خطوط العدو” شرق بيت حانون، شمال القطاع. وقالت الكتائب في بيان لها نشرته وكالة معا انها كبّدت الاحتلال خسائرا فادحةً في هذه العملية.
واضاف بيان للقسام انه وفي ساعات صباح اليوم الاثنين نفذ تشكيل قتالي من قوات النخبة القسامية عديده 12 مجاهداً عملية إنزال خلف خطوط العدو قرب موقع 16 العسكري شرق بيت حانون، ثم انقسم المجاهدون إلى مجموعتين كمنتا لدورية عسكرية اسرائيلية، وفور وصول الدورية التي قوامها مركبتا قيادة لجيش الاحتلال أوقعها مقاتلو القسام بين فكي كماشة، حيث أطلق مقاتلو المجموعة الأولى قذيفة RPG تجاه الجيب الأول ما أدى إلى تفحمه، ثم اقتربوا منه وأجهزوا على جميع من فيه من الجنود، فيما اشتبكت المجموعة الثانية مع الجيب الآخر وأجهزت على من كان فيه من الجنود، بعدها انسحبت إحدى المجموعتين وأثناء مغادرتها لميدان العملية تعرضت لقصف من طائرات الاحتلال، فيما خاضت المجموعة الثانية اشتباكاً عنيفاً مع قوة اسرائيلية خاصة خرجت من موقع 16 العسكري انتهى باستشهاد أفرادها، ليرتقي في هذه العملية البطولية الجريئة 10 من مجاهدي القسام، فيما عاد مجاهدان إلى قواعدهما بسلام.
واكدت الكتائب ان العملية هي ثأر لشهداء الشجاعية مؤكدة مواصلتها مباغتة الاحتلال في كل مكان.
وتعد هذه العملية هي الرابعة التي يتمكن فيها مقاتلو القسام من التسلل خلف خطوط الاحتلال والاشتباك معهم.
وفي نفس السياق قال شهود عيان انهم سمعوا دوي انفجارات في المنطقة فيما قالت القسام في بيان سابق انها دمرت جيب عسكري خلال العملية.

 

شاهد أيضاً

البوليس الكندي يلقي القبض علي عضو برلماني فيدرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *