السبت , مايو 15 2021

مصر: مقتل 4 مدنيين في سقوط قذيفة على منزل شمالي سيناء

الحادث جاء بعد يوم واحد من مقتل ضابطين كبيرين في الشرطة والجيش في المدينة ذاتها

قتل 4 مدنيين بينهم طفلان واصيب 5 اخرون بينهم اطفال ايضا بعد سقوط قذيفة صاروخية على منزلهم في منطقة الجور بشمال سيناء.

وقال مصدر عسكري ان مسلحين اطلقوا قذيفة صاروخية باتجاه قوات كانت تطاردهم لكنها اخطأت القوات وسقطت على المنزل الذي كان افراد من عائلة واحدة يتجمعون به.

وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بحملات امنية مكثفة في المناطق الحدودية بشمال سيناء لضبط عناصر تقول انها متورطة في هجمات مسلحة اودت بحياة عشرات من رجال الشرطة والجيش.

ويعلن الجيش من آن لاخر مقتل مسحلين في تلك الهجمات ويقول ان بعضهم يتزعم تنظيمات وجماعات مسلحة.

وقال الجيش اليوم انه قتل 14 “تكفيريا” في حملة بمنطقة الشيخ زويد بشمال سيناء والتى تبعد كيلومترات قليلة عن الموقع الذي قتل فيها المدنيون بمنطقة الجورة اليوم ايضا.

وصرحت مصادر أمنية لبي بي سي بأن موقع اطلاق القذيفة الصاروخية لا يزال غير معلوم وأن قوات الأمن تمشط المناطق التي من المحتمل أن يكون الصاروخ قد أطلق منها.

ويأتي الهجوم بعد يوم من مقتل ضابطي شرطة وجيش في هجوم لمسلحين بالمدينة ذاتها.

وهاجم مسلحون السيارة التي كان يستقلها الضابطان وأحدهما عميد بقوات الأمن المركزي في شمال سيناء وأطلقوا النار عليهما ولاذوا بالفرار.

“أجناد مصر”

من ناحية أخرى، أحال النائب العام المصري 20 شخصا، تقول السلطات إنهم ينتمون إلى تنظيم أجناد مصر المتشدد، إلى محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة لهؤلاء تهم قتل 6 من افراد الشرطة ومواطن بالاضافة الى تخريب لممتلكات عامة وحيازة مفرقعات.

ونسبت النيابة العامة لقيادي بالتنظيم تهمة “تأسيس جماعة على افكار متطرفة تهدف إلى تكفير سلطات الدولة وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على افراد ومنشأت القوات المسلحة والشرطة”.

ومن بين أبرز الهجمات التي نسبتها النيابة للتنظيم سلسلة تفجيرات متتالية وقعت امام جامعة القاهرة في الثاني من ابريل / نيسان الماضي وأودت بحياة ضابط بارز بالشرطة واضابة خمسة ضباط اخرين.

وتبنى تنظيم انصار اجناد مصر تلك التفجيرات وكذلك عدد اخر من الهجمات المسلحة التى تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو / تموز من العام الماضي.

شاهد أيضاً

عاجل السعودية تلزم الوافدين بهذا الأمر

نازك شوقى في إطار متابعة محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على مدار الساعة يوميا مع المكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *