السبت , سبتمبر 18 2021

الطيران الإسرائيلي يشن “11 غارة” على غزة

هجمات الجيش الإسرائيلي جاءت بعد إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب إسرائيل.

أصيب عشرة مدنيين فلسطينيين بينهم طفل وسيدة حامل، في سلسلة غارات جديدة شنتها فحر الخميس طائرات حربية اسرائيلية على مواقع مختلفة في شمال ووسط قطاع غزة .

وأكدت السلطات في القطاع أن عدد الغارات الإسرائيلية بلغ 11 في مناطق مختلفة.

وجاءت الغارات بعد ساعات من إطلاق صواريخ عدة من القطاع على منطقة النقب الغربي في جنوبي إسرائيل.

وقال مراسل بي بي سي في قطاع غزة إن مروحيات اسرائيلية أطلقت صواريخ على موقع تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بلدة بيت حانون الحدودية في شمال شرق قطاع غزة.

كما تعرضت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في منطقة الغبون وأطراف بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع للقصف، ما أدى إلى وقوع إصابات بين سكان المنطقة. كما أسفر القصف عن تهشم زجاج منازل بعض السكان.

قصف ساعة السحور

وقال أطباء إن عشرة فلسطينيين بينهم طفل وسيدة حامل اصيبوا بجراح متفاوتة في قصف بيت لاهيا الذي تزامن مع ساعة تناول السحور.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن موقع رعد المخصص لتدريب عناصر القسام في منطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، تعرض لقصف بالصواريخ، ما أدى الى تدميره بشكل كبير.

في غضون ذلك تعرضت مواقع تابعة لألوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في منطقة حي المقوسي شمال غرب مدينة غزة لقصف مماثل من قبل مروحيات اسرائيلية.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن عن سقوط أكثر من خمسة وعشرين قذيفة صاروخية وقذائف هاون على بلدات اسرائيلية مجاورة للقطاع.

وأكد الجيش حدوث اضرار في بعض أحياء بلدة سديروت.

“إصابة دقيقة”

وكانت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، قد توعدت اسرائيل بالرد على ما وصفتها بجريمة خطف وإحراق شاب فلسطيني في بلدة شعفاط في القدس.

وقال مسعفون، إن مواقع زراعية وأراض مفتوحة في أطراف بلدة جباليا تعرضت لقصف صاروخي من قبل سلاح الجو الاسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وأعلن الجيش الاسرائيلي أن طائراته قصفت مواقع قال إن مسلحين فلسطينيين يستخدمونها في شمال وشرق القطاع.

وأكد أن طائراته “أصابت أهدافها بدقة”.

وقالت فرق الدفاع المدني إن الطائرات الإسرائيلية شنت فجر الخميس ١١ غارة جوية على مواقع في القطاع، مؤكدة ان مواقع تابعة لقوات الامن الفلسطينية تعرضت للقصف ايضا من بينها موقع الرنتيسي في حي التوام شمال قطاع غزة، ما ادى الى الحاق اضرار بالغة فيه واندلاع حريق في المكان.

شاهد أيضاً

دولة عربية تقرر زيادة أسعار البنزين ورفع الدعم عن المازوت

نازك شوقى أعلن رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان ، اليوم الجمعة، رفع الدعم بشكل رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *