الخميس , سبتمبر 23 2021

موقع أمريكى يحدد الدولة التى تخطط “داعش” لأقتحامها خلال الأيام القادمة .

داعش2

الأهرام الجديد الكندى
قال مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروفة اختصارا بـ”داعش” أن مكة المكرمة والمدينة المنورة هما الهدفان القادمان للتنظيم بعد الأردن، ويجب على المسلمين حول العالم الالتزام بالخلافة التي تم الإعلان عنها مؤخرا، وفقا لما نقله موقع “دبليو إن دي” الأمريكي.
وأوضحت مصادر داخل التنظيم للموقع أن “داعش” هو المنافس والعدو للسعودية رغم أن كلا الطرفين من المسلمين السنة، مشيرة إلى أن “داعش” مثل جماعة الإخوان “الإرهابية” يكرهون ويرفضون الممالك، مضيفة أن مقاتلي “داعش” يأملون أن الجيش السعودي سيثور ضد الملك “عبد الله” وينضمون للخلافة، على حد زعم المصادر.
وذكر الموقع الأمريكي أن المنطقة الواقعة بين العراق والأردن إلى المملكة العربية السعودية، هي في معظمها صحراء، مما يتيح للدولة الإسلامية “داعش” أن تشق طريقها إلى المملكة قبل لقاء أي مقاومة مسلحة.
وأشار الموقع إلى أن السعودية تدرك جيدا أنها “مستهدف” للدولة الإسلامية بالعراق والشام وزعيمها “أبو بكر البغدادي”، وهو ما دعا العاهل “عبد الله” للقاء الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” للحصول على مساعدة لمكافحة الإرهاب في حال شن أي هجوم ضد المملكة.
وذكر أحد المصادر أن الخلافة الإسلامية بات أمر واقع والعيون كلها تتجه صوب مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون مقر الخلافة.

شاهد أيضاً

تحذيرات من قرار فردي لإثيوبيا فيما يتعلق بشأن سد النهضة

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إن إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *