الجمعة , أغسطس 19 2022
صوره ارشيفيه

أخطر تقرير للمخابرات الامريكية حول الجيش المصرى .

الجيش

الأهرام الجديد الكندى
فيما يعتبره البعض تقرير المخابرات الامريكية بسبب قرب المجلة منها أعدت مجلة “‏Business Insider”، المتخصصة فى الشئون العسكرية قائمة مفصلة بأقوى الجيوش فى العالم حسب قوتها، حيث استعانت بالبيانات التى نشرتها مجلة “Global Fire Power Index‏” الأمريكية لتصنيف الجيوش.
وعرضت المجلة قائمة لـ106 جيوش حول العالم، بدءا من قوام قواتها البشرية، مرورا بالمعدات العسكرية، من طائرات ودبابات وصواريخ وسلاح نووى وحاملات طائرات، وحتى الميزانية السنوية لكل جيش من الجيوش التى شملتها القائمة.
وقال موقع “مكور” الإخبارى الإسرائيلى الذى نقل القائمة عن المجلة الأمريكية إنه جاء فى المقام الأول، جيش الولايات المتحدة بـ150 مليون رجل قادرين على حمل السلاح، وآلاف الدبابات، والطائرات، والصواريخ النووية والغواصات و10 حاملات للطائرات، مشيرا إلى أن هذا الرقم يعد فلكيا باعتبار أن كثيرا من الدول لا تملك حتى واحدة منها، مضيفا أن الجيش الأمريكى يعد الجيش الأقوى فى العالم، وتصل ميزانيته لـ612,500,000,000‏ دولار فى العام.
وفيما يتعلق بالجيش المصرى، قال الموقع الإسرائيلى إن مصر تحتل مرتبة متقدمة بين جيوش الدول الكبيرة، حيث تصل للمرتبة 13 فى القائمة، لتصبح الأقوى جيشا من بين دول أفريقيا والدول العربية.
وأشار الموقع إلى أنه يعرف عن مصر أن جيشها قوى، وهى تُدرك أنها كى تدافع عن حدودها الكبيرة ولتستمر كدولة لها تأثيرها فى سياق السياسة الخارجية فى الشرق الأوسط وفض الخلافات، فإن عليها أن تمتلك جيشا كبيرا وكفئا.
وأضاف الموقع أن لمصر اليوم ما يقارب من 41,157,220 رجلا قادرين على حمل السلاح، و4767 دبابة، و1100 طائرة من أنواع مختلفة، ولكنها لا تملك سلاحا نوويا وليست لديها حاملات طائرات، مشيرا إلى أن ميزانية الدفاع المصرية تصل اليوم إلى ما يقارب ‏4,400,000,000 دولارٍ فى العام الواحد.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

ماريا البولندية تعطى العالم درساً فى الإنسانية

رامية الحربة البولندية Maria Andrejczyk والتى حققت الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو منذ عدة أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *