الجمعة , أغسطس 19 2022

ضربة جديدة للسياحة فى مصر .. أصابة مائة سائح بريطانى بالتسمم بشرم الشيخ .

سياحة

الأهرام الجديد الكندى
تداول عدد من وسائل الإعلام البريطانية خبر إصابة أكثر من 100 سائح بريطاني بمرض تسمم بكتيري في منتجع مصري بمدينة شرم الشيخ.
وذكر موقع قناة «سكاي نيوز» البريطانية، أن أعدادا كبيرة من حشرة البق التي تصيب الإنسان ببكتيريا الشييلا اجتاحت منتجع في شرم الشيخ، وأصابت ما لا يقل عن 100 سائح بريطاني بعدوى وتسمم بكتيري وتركتهم طريحي الفراش.
وأوضح الموقع أن البق كان السبب في إصابة السياح بالإسهال، وتقلصات في المعدة، وارتفاع في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنهم يتلقون المصل المضاد الآن في غرفهم في المنتجع.
من جانبه، أكد موقع «ديلي ميل» البريطاني، أن السياح الموجودين في فندق المنتجع من فئة الـ4 نجوم عبروا عن استيائهم وتضررهم من سوء النظافة والأواني القذرة وسوء البوفيه، موضحا أن الموظفين في المنتجع الآن بدأوا يرتدون القفازات المطاطية ويستخدمون مواد معقمة لليدين للحد من انتشار العدوى.
ونقلت الصحيفة عن الشركة القانونية، سيمبسون ميلر، التي تتحدث باسم السياح الموجودين في الفندق، قولها: تم التبليغ عن أكثر من 50 إصابة فقط في الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن المرض انتشر بسرعة لدرجة استدعاء أعداد إضافية من الأطباء للمساعدة في السيطرة على انتشار وتفش المرض.
وأوضحت الصحيفة أن السياح الباقيين في المنتجع دخلوا على صفحة الموقع البريطاني TripAdvisor المتخصص في السياحة والسفر، وكتبوا شكواهم وغضبهم من أن الأمراض دمرت عطلتهم.
وكتب أحد السياح الغاضبين، حسبما جاء في الصحيفة: «كان كل شيء على ما يرام حتى الثلاثاء عندما مرضت فجأة وعانيت من الإسهال لمدة 3 أيام، وبعد أن بدأت أتعافى من المرض مرضت زوجتي بشدة هي الأخرى، وأصيب بالإسهال وتقلصات في المعدة وحمى، واستمر ذلك طوال العطلة، ومازلنا لم نتعاف بشكل تام حتى الآن».
وأضاف، حسبما جاء في الصحيفة: «وبدلا من الاستمتاع بالجو أو على الشاطئ كنا نجلس في الغرفة أو نذهب في رحلة إلى الصيدلي للحصول على المضادات الحيوية والحقن».
وعلقت إحدى السائحات قائلة: «مرضت في الليلة الثانية لتواجدي في المنتجع، ولم استطع تناول الطعام، أو والشراب، أو نزول البحر طوال العطلة هناك».
وأضافت: «كنت أتناول المصل المضاد والحقن والمضادات الحيوية وأقراص تدخل من أذني، لكن الأطباء كانوا على درجة عالية من الكفاءة والمهارة رغم أنني كنت أدفع ثمن العلاج.
منتجع في شرم الشيخ يتمتع بشعبية بين السياح البريطانيين.
ونقلت الصحيفة عن شركة السياحة First Choice Holidays ، قولها: «تم إبلاغنا بعدد من حالات المرض بأعراض مشابهة لفيروس في أحد فنادق مصر».
وأشارت الصحيفة إلى أن مصر هي ثاني أكثر دولة يشتكي منها السياح البريطانيين بعد إسبانيا.
وقال موقع «ديلي ريكورد» البريطاني، إن «هذا فندق مازال قيد التحقيق من قبل السلطات المصرية، بعد وفاة فتاة بريطانية تبلغ من العمر 5 أعوام، تدعى كلو جونسون، غرقا في حمام السباحة في مايو 2013.
وذكرت صحيفة «اندبندنت» البريطانية، في تقريرها أن المسؤولين عن المنتجع رفضوا الاستجابة لدعوة الصحيفة بالتعليق على الخبر بالتأكيد أو بالنفي حتى وقت النشر.

 

 

 

شاهد أيضاً

مازال نزيف الدماء على الأسفلت مستمر داخل مصر المحروسة .. عشرات الوفيات والمصابين نتيجة حادث

مازال نزيف الدماء على الأسفلت يجرى مثل مياه النيل داخل مصر بالرغم من حداثة كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *