الخميس , سبتمبر 16 2021
صورة لكوماندوز مغربي

السعودية تستعين بكوماندوز مغربى لرد خطر داعش .

صورة لكوماندوز مغربي
صورة لكوماندوز مغربي

الأهرام الجديد الكندى
قالت صحيفة “الصباح” المغربية أن المملكة المغربية أرسلت فريقا عسكريا إلى المملكة السعودية يتكون من نخبة عسكرية متخصصة في التدخل السريع وذوو خبرة معترف بها دوليا.
وذكر موقع “هسبرس” ان الصحيفة أضافت في عددها الصادر أمس الثلاثاء، أن “الكومندو المغربي المتكون من 100 فرد يشرف على وحدات عسكرية سعودية لدفع خطر داعش”.
الى ذلك، افاد موقع “اخبارنا” المغربي صباح اليوم بان المغرب يعتبر حليفا استراتيجيا لدول الخليج (الفارسي)، ويستجيب لطلبات السعودية في مجال التعاون العسكري، خاصة أن الخبرة المغربية أصبحت مؤكدة.
واضاف، سبق أن استفادت السعودية وتونس من خدمات كومندو مغربي، ليست أولها أزمة الحوثيين، التي تطلبت من المغرب إيفاد تجريدة عسكرية إلى السعودية، وأيضا قضية “جحينة” تي تكلف بها كومندو مغربي”.
وحول التدخل السعودي المغربي في اليمن لمواجهة الحوثيين، أفاد محرك بحث “مَغرِس” الاخباري المغربي في الرابع من كانون الاول 2009، نقلا عن جريدة إلكترونية إسبانية قولها، أن قوات من نخبة الجيش المغربي شاركت إلى جانب القوات السعودية في مواجهة الحوثيين شمالي اليمن على غرار مشاركة قوات أخرى أبرزها الأردنية، وذلك ضمن مواجهة طائفية وما اسمته بـ “المد الشيعي” في العالم العربي.

 

شاهد أيضاً

قلق داخل مقاطعة أونتاريو بسبب ارتفاع إصابات كورونا اليوم 16 سبتمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 16 سبتمبر حيث كتبت كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *