الإثنين , سبتمبر 20 2021

مشروع #قناة_السويس و#غزة_تنتصر و#رسالة_الشعب_السعودي_لداعش

اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بعدد من القضايا، أبرزها إطلاق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمشروع قناة السويس، وانسحاب إسرائيل من غزة، ورسالة من السعوديين لتنظيم داعش.

مشروع #قناة_السويس

تفاعل مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي في مصر مع هاشتاج #قناة_السويس وهاشتاج #مشروع_تنمية_قناة_السويس بعد أن أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مشروعا لتنمية محور قناة السويس يتضمن شق قناة جديدة موازية، بهدف تحويل المنطقة الى مركز صناعي عالمي للإمداد والتموين في منطقة القناة.

ويقول المستخدم أسامة [email protected] على تويتر إن ذلك المشروع جعل السيسي “يدخل التاريخ من أوسع أبوابه”.

لكن المستخدم باسم بركات Basem_Barakat ينتقد اقحام الجيش نفسه في تنفيذ المشروع، ويرى أن ذلك من شأنه أن يضعف مدنية الدولة.

ويقول المستخدم سامح [email protected] في تغريدة له إن السيسي بدأ مشروع تنمية قناة السويس واستصلاح مليون فدان ولم يكمل بعد 100 يوم في الحكم.

وقال مستخدمون آخرون إن ذلك المشروع ينسب إلى الرئيس السابق محمد مرسي الذي كلف رئيس وزرائه آنذاك هشام قنديل بالبدء في تنفيذه. وتقول المستخدمة “فريسكا” [email protected] إنها تتذكر جيدا المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء السابق هشام قنديل.

وظهر هاشتاغ #قناة_السويس في اكثر من سبعة الاف تغريدة.

#غزة_تنتصر

استمر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي في التفاعل مع الأحداث في غزة من خلال عدد من الهاشتاجات أبرزها انسحاب_إسرائيل_من غزة، و#غزة_تنتصر. يأتي ذلك بعد أن تم التوصل لهدنة مدتها 72 ساعة بوساطة مصرية وبعد إعلان الجيش الإسرائيلي الانسحاب الكامل من غزة.

وتداول عدد كبير من النشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجنود إسرائيليين وهم يعبرون عن فرحتهم بخروجهم سالمين من غزة.

ومن خلال هاشتاج #علمتنا_غزة، يقول المستخدم [email protected]:

وقال الداعية السعودي الشهير سلمان العودة إنه يجب تلافي المعارك الذاتية ومعرفة من هو العدو الحقيقي.

وتوجه المستخدم مهند الحسون [email protected] بالشكر لرؤساء دول أمريكا اللاتينية وشعوبها على “مواقفهم البطولية في الدفاع عن أهل غزة”.

وينتقد المستخدم نافل المشقور [email protected] من يقولون إن انسحاب إسرائيل من غزة يعد انتصارا بعد أن اقترب عدد الشهداء من نحو ألفي شهيد.

#رسالة_الشعب_السعودي_لداعش

دشن نشطاء سعوديون هاشتاج بعنوان #رسالة_الشعب_السعودي_لداعش، وذلك رفضا لأعمال العنف التي ينتهجها التنظيم، وتوعد بعض أعضائه مؤخرا بتنفيذ عمليات داخل المملكة العربية السعودية، والذي استخدم قرب ثمانية الاف مرة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وتحذر المستخدمة [email protected] في تغريدتها على تويتر اعضاء داعش بقولها “أخاطبكم بأسم الإسلام ودين محمد خاتم الانبياء، لا كفرد تحت راية أي دولة: من التحق بداعش لستم سوى أداة بيد الشيطان”.

ويعتقد عبد الرحمن الماجد [email protected] أن هناك من يدفع الأبرياء لتأييد الإرهاب ويحذر قائلا “1 – يستفزونك لتؤيد الارهاب، 2 – يصبرون عليك حتى تثبت وجهة نظرك. 3 – يقبضون عليك.”

شاهد أيضاً

دولة عربية تقرر زيادة أسعار البنزين ورفع الدعم عن المازوت

نازك شوقى أعلن رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان ، اليوم الجمعة، رفع الدعم بشكل رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *