الخميس , سبتمبر 16 2021

يالصور : الشرطة تجبر المشجعات على خلع ملابسهن الداخلية قبل دخول الأستاد .

1 2 3 4 5 6

 

الأهرام الجديد الكندى
تداولت الصحف والمواقع العالمية تقارير تشير إلى ضرورة تعري مشجعات كرة القدم في روسيا من ملابسهن بشكل كامل كإجراء أمني قبل السماح لهن بدخول الملعب. وذكر موقع «ياهو سبورت»، الأمريكي، الأربعاء، أن الشرطة الروسية رفضت السماح لمشجعات كرة القدم دخول الاستاد إلا إذا جردن من ملابسهن تمامًا. وأوضح الموقع أن مشجعة فريق سبارتاك موسكو، الروسي، إيكاترينا ستيبانوفا، نددت بطريقة تفتيش الشرطة للفتيات وبالمعاملة السيئة التي تعرضت لها لحضور مباراة كرة قدم في «كازان»، المدينة التي ستستضيف فعاليات بطولة كأس العالم 2018، حيث تعرضت لتفتيش ذاتي وتم تجريدها من ملابسها بالكامل كإجراء احترازي من قبل الضباط الذكور، على الرغم من وجود ضباط نساء في ملاعب كرة القدم في روسيا.
وقالت «ستيبانوفا»، ملكة جمال نادي «موسكو»، 26 عامًا، للموقع، إن السيدات جردن من ملابسهن تمامًا، بما في ذلك ملابسهن الداخلية، على يد القوات المسؤولة عن تأمين المباراة. وذكر الموقع أن مشجعي نادي «سبارتاك موسكو» الروسي أكدوا اتباع نفس الإجراء معهم خلال مباراة فريقهم مع نادي «روبين كازان» ضمن مباريات الدوري الروسي.
وأشارت بعض التقارير الإعلامية، حسبما جاء في الموقع، إلى أن عمليات استمرت لمدة 10 دقائق تقريبًا، وأرغمت جميع الفتيات على خلع ملابسهن بالكامل، مما عرضهن لموقف محرج ومسيء مخالف لدستور الدولة، ما دفعهن لمحاولة استعادة كرامتهن من خلال نادي المشجعين الرسمي لسلك النهج القانوني.
وقال الموقع إن كل فتاة تم تفتيشها من قبل 3 إلى 4 أشخاص لمدة زمنية وصلت إلى 10 دقائق، وتم اصطحابهن إلى غرفة للتفتيش، وأخبرهن الضابط المسؤول عن العملية بضرورة خلع الملابس كاملة والوقوف بشكل عاري تمامًا.
وقال الموقع إن الجهات الرسمية المسؤولة عن تأمين المباراة رفضت الاعتذار عما حدث، مؤكدة أن الضباط لم يرتكبوا أي خطأ بإرغام المشجعة على التعري من ملابسها لتفتيشها، بينما لم يتم تأكيد ما إذا كان هذا الأمر سيتم تعميمه في المستقبل، وسيشمل النساء الأجنبيات القادمات لمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم في روسيا بعد 4 أعوام من الآن.

 

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *