الثلاثاء , أبريل 16 2024
الباحث اليابانى

أنتحار باحث يابانى أعطى أملا كاذبا والنشطاء هل يفعلها عبد العاطى .

الباحث اليابانى
الباحث اليابانى

الأهرام الجديد الكندى
انتحر باحث ياباني شارك في بحث حظى بالإشادة في بادئ الأمر كعلاج محتمل بالخلايا الجذعية بعد شهور من الضغوط والإرهاق، حسبما أفادت صحيفة «الحياة» اللندنية، الثلاثاء.
وقال مسؤولون إن «العالم يوشيكي ساساي كان من المشاركين في بحث مهم أعطى أملًا في استبدال الخلايا المتضررة بل استنبات أعضاء بشرية جديدة».
وذكرت الشرطة أنه تم العثور على جثة العالم، في وقت مبكر الثلاثاء.
وذكر الناطق باسم معهد «ريكن» العلمي، الذي كان يعمل به ساساي، ومقره كوبا في اليابان، ساتورو كاجايا، أن «ساساي (52 عاما) نقل إلى المستشفى في مارس، بعدما عانى من الضغوط وأصبح لا يستجيب كثيرًا لأسئلة الإعلام أثناء الجدل بشأن البحث الذي أجراه الفريق».
وكان «ساساي» نائبًا لمدير مركز ريكن لعلم الأحياء الإنمائي، وأشرف على عمل كبيرة الباحثين، هاروكو أوبوكاتا، الذي أحدث ضجة في عالم علم الأحياء الجزيئي عندما نشر في دورية نيتشر العلمية البريطانية في يناير الماضي، إلا أن البحث سحب بعد شهور من الجدل، مما جعله يتصدر عناوين الصحف في اليابان وأضر بسمعة البلاد في مجال البحث العلمي.
وكانت «أوبوكاتا» و«ساساي» وعلماء آخرون شاركوا في البحث تحدثوا عن أساليب بسيطة لإعادة برمجة خلايا حيوانية ناضجة إلى حالة شبه جنينية تتيح لهم إنماء أنواع عديدة من الأنسجة.
وأعلن معهد ريكن أن «التحقيق، الذي أجراه توصل إلى أن أوبوكاتا انتحلت واختلقت أجزاء من البحث، مما أثار الشكوك بشأن مصداقية العلم في اليابان».
علق النشطاء قائلين هل يفعلها عبدالعاطى صاحب جهاز علاج تليف الكبد

 

شاهد أيضاً

آلاف العمال في شبكة النقل العام الكندية يعلنون الاستعداد للإضراب

كتبت ـ أمل فرج ذكرت نقابة شبكة النقل العام TTC و التي تمثل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.