السبت , يونيو 6 2020

أمريكى يواجه عقوبة الحبس بسبب نزعه لنقاب سيدة سعوديه .

برلمانيون فرنسيون يصوتون لصالح منع النقاب في الاماكن العامة

 

الأهرام الجديد الكندى
يواجه أمريكي يدعى جوناثان ديويل، في المحاكمة التي ستجرى الشهر الحالي، تهمتي التمييز العنصري والضرب تجاه امرأة سعودية، حينما حاول ومعه آخران سحب النقاب والعباءة منها.
وتصل عقوبة التهمتين الموجهتين لديويل، وهو من ولاية متشجين، ويبلغ ‏29 عامًا، ‏إلى السجن والغرامة، في الواقعة التي حدثت خارج مركز ميريديان مول، حينما كانت ‏المرأة بصحبة أسرتها.
وكانت المرأة السعودية -بحسب صحيفة كل الوطن السعودية- والتي تبلغ من العمر 26 عامًا، تسير متجهة إلى سيارتها مع ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات، حينما فوجئت بمجموعة من ثلاثة – رجلين وامرأة- يحاصرونها، وحاولوا سحب النقاب والعباءة منها.
ونتيجة لذلك سقطت المرأة على الأرض، وسط صياح مهاجموها وتلفظهم عليها بالسباب واللعنات، ولكن سرعان ما هربوا من المكان بعد أن هرع زوجها السعودي إليها إثر سماعه صوت استغاثتها. ونقلت المرأة إلى المستشفى ونومت هناك لمدة 36 ساعة، حيث كانت تشكو من آلام في الصدر وتخدير في ذراعها الأيسر.
من جهته دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” إلى اعتبار الحادث “جريمة كراهية ضد الإسلام”، وانتقد عدم ضم الرجل والمرأة المهاجمّين الآخرين إلى القضية التي شاركا في الاعتداء على المرأة فيها، والتي تتعافى تدريجيًا ولكنها مازالت تعاني نفسيًا من صدمة ما حدث لها.

 

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *