الجمعة , سبتمبر 17 2021

عاجل: كندا ترسل طائراتها للمشاركة في الحرب ضد داعش ولإنقاذ اللاجئين

Stephen-Harper-Biography-05

الأهرام الجديد الكندي: في بداية حملته الانتخابية التي بدأها من تورنتو يوم الخميس الماضي، والذي دعي إليه الأهرام الجديد الكندي، حيث كان الجريدة العربية الوحيدة بل الجريدة الوحيدة الناطقة بلغة غير الإنجليزية والفرنسية، ألمح ستيفن هاربر وزراء كندا أن بلاده ستساهم عسكريا في مساعدة المسيحيين واليزيديين والأكراد في الحرب ضد داعش واليوم أصدر رئيس الوزراء الكندي بيانا رسميا يعلن فيه أرسال قوات عسكرية للعراق للمشاركة في الحرب ضد داعش وتقديم مساعدات إنسانية.
أصدر السيد رئيس الوزراء بيانا اليوم الجمعة 16 من اغسطس تحت عنوان، كندا تدعم الشعب العراقي

قال في بيانة أنه مع استمرار الهياج القاتل من الجماعة الإرهابية المسماة الدولة الإسلامية (ISIS) أن كندا لا تزال ملتزمة بتقديم المساعدات والامدادات العسكرية لدعم العراقيين من النساء والرجال، بما في ذلك اليزيديون والمسيحيون الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وأضاف البيان  لهذا اعلن لكم اليوم بأن سلاح الجو الملكي بدأ في ارسال المساعدات للقوات الكوردية لمحاربة ( داعش) . ان هذا الدعم يأتي بالتنسيق مع حلفائنا حيث سيمكن قوات البيشمركة الكوردية من توفير حماية فعالة للعراقيين الذين يتعرضون لهجمات (داعش) الهمجية . هذا اضافة إلى المساعدات الانسانية الكندية .
ان كندا على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة ، في الوقت نفسه ندعو القيادة العراقية إلى اتخاذ خطوات فورية لمواجهة ( داعش) والارهابيين ، وان كندا لن تقف مكتوفة الأيدي في حين تواصل ( داعش) قتل المدنيين الأبرياء من الأقليات الدينية ، ونحن نواصل مراقبة الوضع في العراق، ونحن على استعداد لدعم الحكومة العراقية الجديدة لتلبية حاجات جميع العراقيين بغض النظر عن الأصل العرقي أو المعتقد الديني ” .

البيان باللغة الإنجليزية

CANADIAN SUPPORT TO THE PEOPLE OF IRAQ

Ottawa, Ontario
15 August 2014
Prime Minister Stephen Harper today issued the following statement announcing further assistance to the people of Iraq:
“As the murderous rampage of the terrorist group Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) continues, Canada remains committed to providing assistance to the thousands of Iraqi children, women and men, including Yezidis and Christians, who desperately need it.
“That is why I am announcing today that a Royal Canadian Air Force CC-130J Hercules and a CC-177 Globemaster, along with their crew of approximately 30 Canadian Armed Forces personnel, have been deployed from Canadian Forces Base Trenton to assist in the delivery of critical military supplies from contributing allies to Kurdish forces fighting ISIL.
“This support, which will be provided in close coordination with our allies, will enable Kurdish forces to provide effective protection to Iraqis faced with the barbarous attacks of ISIL. This measure is in addition to the humanitarian assistance Canada is already providing to the country.
“Canada will not stand idly by while ISIL continues its murder of innocent civilians and religious minorities. We continue to monitor the situation in Iraq and are prepared to provide further assistance.
“In the meantime, we call on Iraq’s leadership to take immediate steps to counter ISIL and the terrorists that operate under that banner. We stand ready to support a new Iraqi government that addresses the needs of all Iraqis, regardless of ethnic origin or religious belief.”
– See more at: http://pm.gc.ca/eng/news/2014/08/15/statement-prime-minister-canada-announcing-further-canadian-support-people-iraq#sthash.LpjaFmfj.dpuf

شاهد أيضاً

التحقيقات تكشف عن تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية سفاح قنا

نازك شوقى كشفت تحقيقات النيابة عن تفاصيل جديدة حول ارتكاب مسجل جريمة بشعة في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *