الإثنين , أغسطس 15 2022

السيسى يفاجىء المصريين بأصدار شهادات على مشروع قناة السويس بفائدة 12% .

السيسى 3

 

الأهرام الجديد الكندى
تنفرد “الوطن” بنشر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب اجتماعه منذ قليل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور هاني قدري وزير المالية والدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزي، والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي وأشرف سالمان وزير الاستثمار بخصوص طرح شهادات الاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس للمواطنين.
وقرر الرئيس في اجتماعه طرح شهادات استثمار للمواطنين بمشروع قناة السويس بفئات مالية مختلفة على أن تكون مدة الشهادة خمس سنوات وبفائدة تبلغ 12% وتصرف كل ثلاثة أشهر للمواطن.
وصرح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لـ”الوطن”، أن الرئيس قرر أن تحصل كل أسرة تتسلم معاش ضمان اجتماعي من الدولة على شهادة استثمار بقمية 100 جنيه في مشروع القناة، مشيرًا إلى أن كافة شهادات الاستثمار للمشروع ستكون معفاة الضرائب.
وأضاف محلب أنه سيتم إصدار أيضا شهادات استثمار بالدولار الأميريكي واليورو الأوروبي للمصريين في الخارج وسوف يصدر الشهادات البنوك المصرية فقط، مؤكدًا أن القرارات التي صدرت عن الاجتماع مع الرئيس تهدف إلى أن يتم تأسيس وتنفيذ وتمويل المشروعات القومية الكبرى من المصريين وبالإرادة الوطنية الخالصة.

 

 

شاهد أيضاً

الأسباب الواقعية لحادث اليوم

الحقيقة طول اليوم وبعد بيان وزارة الداخلية وبعض التحقيقات وشهادات رجال الدين من كنيسة أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *