الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
صورة

بالصوره : داعش ينشر فيديو يبين إجبار الإيزيديين على اعتناق الإسلام .

صورة
صورة

الأهرام الجديد الكندى
نشر تنظيم الدولة الإسلامية أمس ، الذي أعدم مئات الإيزيديين في العراق، مقطع فيديو يزعم فيه أنه أنار الطريق لمئات من أبناء الطائفة الإيزيدية بهدايتهم إلى الإسلام.
وجاء نشر هذا المقطع بعد أن نشر التنظيم، تسجيلاً لأحد مقاتليه وهو يذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي، مما أثار عاصفة دولية من الغضب.
ودفع الإيزيديون ثمناً أكبر من غيرهم، للتقدم الذي أحرزه التنظيم في شمال العراق، إذ يقتحم مقاتلو الدولة الإسلامية القرى، مسلحين بالمدافع الرشاشة ويخيرون الإيزيديين بين اعتناق الإسلام أو الإعدام.
وقال شهود، إن أغلب ضحاياهم، الذين يعدون بالمئات، قتلوا رمياً بالرصاص من مسافة قريبة، في حين دفن آخرون أحياء، بما في ذلك النساء والأطفال، ولا يتضمن الفيديو الجديد أي إشارة للدماء التي أريقت ودفعت عشرات الآلاف للفرار.
ولا يتضمن الفيديو الجديد أي إشارة للدماء التي أريقت ودفعت عشرات الآلاف للفرار.
ويقول مقاتلو الدولة الإسلامية في المقطع المصور وهم يجلسون على سور بجبل سنجار موطن اليزيديين إن ثمة سوء فهم لما يمثلونه.
وقال شهود في وقت سابق إن من واتتهم الجرأة على البقاء رفعوا أعلاماً بيضاء فوق بيوتهم، علامة على استسلامهم الكامل للدولة الإسلامية التي أعلنت قيام الخلافة في أجزاء تحت سيطرتها من سوريا والعراق.
وفي الفيديو يرد مقاتلان من الدولة الإسلامية على أسئلة موجهة إليهما باللغة العربية، ويبدو أحدهما ملتحياً وفي منتصف العمر يرتدي ملابس سوداء ويحمل بندقية كلاشنيكوف والآخر يرتدي زيا عسكرياً رمادياً.

شاهد أيضاً

أونتاريو : استمرارالتراجع فى الإصابات اليوم 21 سبتمبر

أكدت الوزيرة أن المقاطعة تتخذ إجراءات لمواجهة الموجة الرابعة ” دلتا ” وتشجيع المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *