الجمعة , أغسطس 19 2022
إخوان

الإخوان : التقسيم الجديد للمحافظات يضع إماراتين مسيحيتين فى مصر.

 

بدأ الاخوان فى أشعال فتيل الفتنة الطائفية داخل مصر بعد إعادة ترسيم الحدود الأدارية للمحافظات حيث كتبوا على مواقعهم وعلى لسانه أعضائهم مثل الصحفى عامر عبد المنعم الذى قال أن التقسيم الجديد للمحافظات.

يضع حجر الأساس لإمارتين مسيحيتين بمصر، الأولى في جنوب سيناء حيث يسيطر عليها رهبان كنيسة اليونان، والثانية لرهبان الكنيسة المصرية في وادي النطرون وحتى العلمين بالساحل الشمالي على البحر المتوسط.
وحذر عامر من أن مشروع السيسي يطرد الدولة المصرية والمصريين من سيناء، ويعطي الصحراء الشرقية لإسرائيل، ويهيئ الصحراء الغربية لتكون امتدادا للدولة المسيحية في وادي النطرون.
اما الاخوانى محمد جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب “الحرية والعدالة” المنحل قال أن إعادة ترسيم حدود المحافظات، هو بوابة تنفيذ مخطط تقسيم مصر.
وقال -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“- إن ”تقسيم مصر هدف خارجي، وأمل لبعض من في الداخل، وهو يبدأ بإعادة تقسيم حدود المحافظات”. وأضاف: “الهدف مش في الجنوب.. الهدف غرب مصر”.
الجدير بالذكر ان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية اعلن ، أنه تم الاتفاق علي إنشاء 3 محافظات جدد، وهم وسط سيناء والواحات والعلمين إلى جانب زيادة مساحة محافظات وتقليص مساحة محافظات المنيا والوادي الجديد.
وقال لبيب، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل ترسيم الحدود بين المحافظات، عن زيادة مساحة محافظة الفيوم بنسبة 100% لتصل إلى 12 ألفا و961 كيلومترا مربعا، وزيادة مساحة محافظة بني سويف بنسبة 67% لتصبح 17 ألفا و721 كيلومترا مربعا، بدلا من 10 آلاف و564 كيلومترا مربعا، وتم ضم منطقة “مودوم” من محافظة الفيوم لمحافظة بني سويف، وزيادة محافظة أسيوط بنسبة 105% لتصبح المساحة الإجمالية 28 ألفا و785 كيلومترا مربعا بدلا من 14 ألفا و41 كيلومترا مربعا.

 

.

شاهد أيضاً

مازال نزيف الدماء على الأسفلت مستمر داخل مصر المحروسة .. عشرات الوفيات والمصابين نتيجة حادث

مازال نزيف الدماء على الأسفلت يجرى مثل مياه النيل داخل مصر بالرغم من حداثة كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *