الأربعاء , سبتمبر 22 2021

مقتل 3 فلسطينيين في قصف اسرائيلي لمخيم النصيرات بغزة

جندي إسرائيلي يفحص دمار لحق بمعبد يهودي جراء قصف صاروخي من غزة.

فيما دخلت الحرب الاسرائيلية على غزة يومها الـ 47، اسفرت غارة جوية استهدفت مخيم النصيرات وسط القطاع عن مقتل 3 فلسطينيين واصابة 5 بجروح.

ونقلت وكالة فرانس برس عن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية قوله إن القتلى الثلاثة سقطوا في مسكن استهدفته الطائرات الاسرائيلية.

وكانت غارات الجيش الإسرائيلي قد اودت في وقت سابق بحياة خمسة من الفلسطينيين، فيما قتل طفل إسرائيلي جراء سقوط صواريخ الفصائل الفلسطينية على قرية قرب حدود القطاع.

وأصيب ٤٠ فلسطينيا – غالبيتهم من الأطفال والنساء – في قصف مقاتلات حربية إسرائيلية مساء الجمعة استهدف منزلا يعود لعائلة أبو عقلين في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، وفقا لما أكدته مصادر طبية فلسطينية.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجيش بتكثيف هجماته على الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ردا على مقتل الطفل الإسرائيلي.

ويعد الطفل رابع مدني إسرائيلي يقتل منذ بدأ الجيش هجومه على قطاع غزة في الثامن من يوليو/تموز الماضي.

ونقل المتحدث باسم نتنياهو، أوفير جندلمان، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “حماس ستدفع ثمنا كبيرا” لمقتل الطفل.

وعاود الجيش الإسرائيلي إرسال عشرات الآلاف من الرسائل الصوتية المسجلة والمكتوبة على هواتف سكان قطاع غزة يتهم خلالها حركة حماس “بجر القطاع إلى حرب جديدة”، محذرا من مساعدة من وصفهم بـ”الإرهابيين”.

وقال الجيش الإسرائيلي في رسائله النصية مخاطباً سكان القطاع ” قررت حماس ان تجركم إلى حرب مرة أخرى, امنعوا الإرهابين من استخدام ممتلكاتكم لأهدافهم وإبتعدوا على الفور من أماكن تجرى بها نشاطات إرهابية

استمرت إسرائيل في شن غارات على قطاع غزة.

مباحثات في القاهرة

وفي غضون ذلك، وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها سبل استئناف المفاوضات غير المباشرة التي كانت تشهدها القاهرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقتل 79 فلسطينيا منذ انهيار هدنة بين الجانبين في 19 من الشهر الحالي، ليرتفع إجمالي القتلى الفلسطينيين في هذه الحرب إلى 2095 شخصا – بينهم أكثر من 400 طفل – بحسب المصادر الفلطسينية.

وفي المقابل، قتل 67 إسرائيليا جلهم من الجنود.

وأعدم صباح الجمعة 18 “عميلا مع إسرائيل” بالقرب من مجمع الجوازات الأمني في غرب مدينة غزة صباح الجمعة، حسب مصادر تابعة لحركة حماس.

وتعد هذه ثالث مرة تعلن فيها حماس اعدام عملاء مزعومين لاسرائيل منذ اندلاع الحرب في غزة منذ نحو 45 يوما.

شاهد أيضاً

دولة عربية تقرر زيادة أسعار البنزين ورفع الدعم عن المازوت

نازك شوقى أعلن رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان ، اليوم الجمعة، رفع الدعم بشكل رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *