الجمعة , أغسطس 19 2022

بالصور: المصريين يقودون مظاهرة في إديلاد الإسترالية لدعم الشعب العراقي

aus1

المصريين يقودون سكان إديلاد الإسترالية في مظاهرة لدعم الشعب العراقي
الأهرام الجديد الكندي: نظم المصريين المقيمين بمدينة إديلاد الإسترالية، مسيرة يوم السبت 23 اغسطس لدعم الشعب العراقي وللتعبير عن غضبهم تجاه جرائم داعش.

aus 4
نظم المسيرة ودعي إليها الناشط المصري الأستاذ مجدي عويضة، وصرح عويضة للأهرام الكندي، أن مظاهرتهم كانت أمام برلمان المقاطعة بمدينة إديلاد، وقد حضر المظاهرة عضو مجلس الشيوخ الإسترالي أندرو إيفانس.

aus2
وأوضح عويضة أن المظاهرة شارك فيها مصريين وعراقيين وإستراليين وقد عبر الجميع عن غضبهم لسكوت العالم علي جرائم داعش.
ووأضاف “عويضة” أن قد سلم نيابة عن المتظاهرين عدة مطالب، لعضو مجلس الشيوخ الإسترالي التي تمثلت في تقديم إستراليا لمساعدات إنسانية عاجلة للمهجرين في العراق، وأن تقوم استراليا بالسماح لمن يريد منهم الهجرة لإستراليا باللجوء إليها من خلال برنامج إستثنائي وخاص يتماشي مع الظروف التي يعيشها المهجرين هناك، وضرورة مشاركة إستراليا في محاربة داعش عسكريا، وأن تشارك إستراليا في العمل علي توفير منطقة حماية للمسيحيين واليزيديين والشبك والتركمان وغيرهم من الأقليات العراقية المضطهدة في سهل نينوي.

aus 5
وقال “عويضة” اليوم قمنا بعمل إيجابي العدد صحيح لم يتجاوز المائتين وخمسين فرد لكن عدد جميل بالنسبة لمدينتنا الصغيرة وهو بداية طيبة أيضا، وقا أن سكان إديلاد يختلفون عن سكان سيدني فمديتنا هادئة ونادرا أن تجد من ينظم مظاهرات بها، ولكن نحن بدأنا ولن نتوقف وسنكون صوتا لمن لا صوت له، وكسبنا مجموعة من الشباب الصغير المتحمس وسنضع إديلاد علي خريطة المدن الإسترالية النشيطة سياسيا.

aus 3

شاهد أيضاً

مازال نزيف الدماء على الأسفلت مستمر داخل مصر المحروسة .. عشرات الوفيات والمصابين نتيجة حادث

مازال نزيف الدماء على الأسفلت يجرى مثل مياه النيل داخل مصر بالرغم من حداثة كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *