الإثنين , أغسطس 15 2022

فضيحة فنية : سرقة صور عارية لمائة ممثلة ونشرها على الفيس بوك .

كشفت وسائل إعلام أمريكية قرصنة حسابات «آي كلاود» لنجمات أمريكيات ونشر صورهن عاريات على شبكات التواصل الاجتماعي، موضحة أن «هاكر» مجهول حصل على صور وفيديوهات غير لائقة تعود لأكثر من 100 ممثلة وعارضة أزياء شهيرة في هوليوود.
وذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني، أن أبرز مشاهير هوليوود وقعوا ضحية تسريب صور فاضحة لهن من هواتفهم المحولة بواسطة فيروسات اخترقت حساباتهم فيما يعرف بـ«القرصنة الإلكترونية»، وحصل «الهاكر» على بيانات تحتوي على صور وفيديوهات حساسة وخاصة جدًا يظهرن فيها عاريات.
الغريب أن تلك الواقعة تشبه إلى حد ما، قصة فيلم Sex Tape، الذي قامت ببطولته كاميرون دياز، وجيسون سيجال، وطرح مؤخرًا بدور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية والأوروبية، والذي تدور أحداثه حول تسريب فيلم خاص بين زوجين عن طريق «التابليت» الخاص بالزوجة، من خلال اتصاله بالإنترنت دون قصد منهما، والفاروق الوحيد هنا أن الفيديوهات والصور الخاصة بالفنانات تم اختراقها، بينما الفيديوهات الخاصة بالزوجين تم نشرها على الإنترنت دون قصدهما كما ذكرنا.
أما الأكثر دهشة فإنه من المعروف أن منتجات شركة Apple تتميز بدرجة عالية من الأمان ومن الصعب اختراقها، فيما يعتبر ما حدث فضيحة تكنولوجية، وهي الحادثة الأولى من نوعها للشركة.
وأوضح الموقع أن مستخدم على موقع 4chan، نشر صورًا وفيديوهات حساسة وغير لائقة قامت ممثلات وعارضات أزياء شهيرات بتحميلها على خدمة «آي كلاود» التابعة لشركة آبل الأمريكية، وقام بنشر العديد منها على شبكة الانترنت غير مهتماً بما يترتب عليه الأمر من عقوبات.
ومن المشاهير الذين حصل «الهاكر» على بياناتهن، وفقا للموقع، المغنية الأمريكية، ريهانا، والممثلة الأمريكية، جنيفر لورنس، وسكارليت جوهانسون، وكيم كارداشيان، وليا ميشل، وأفريل لافين، وبري لارسون، وكيرستن دنست، وفيكتوريا جوستيس، وأريانا جراندي، وتيريزا بالمر، وعارضة الأزياء كيت أبتون، إضافة لنجمة كرة القدم للسيدات، هوب سولو، وغيرهن العشرات.

شاهد أيضاً

الأسباب الواقعية لحادث اليوم

الحقيقة طول اليوم وبعد بيان وزارة الداخلية وبعض التحقيقات وشهادات رجال الدين من كنيسة أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *