الأحد , سبتمبر 19 2021
ممدوح حمزه

ممدوح حمزه يفجر مفاجأة بخصوص قناة السويس ” كراسة الشروط أخوانية ” .

ممدوح حمزه
ممدوح حمزه

الأهرام الجديد الكندى
قال ممدوح حمزة، المهندس الاستشاري، إن كراسة شروط اختيار الشركة الاستشارية لتخطيط قناة السويس الجديدة، وضعتها جماعة الإخوان، وكانت تنبني على أسس خاطئة للاختيار، معلنًا رفضه استخدام أفكاره المتعلقة بقناة السويس الجديدة، حتى لا يتم تشويهها، حسب زعمه.
وأضاف حمزة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع على شاشة العربية الحدث، بالجهد المبذول في مشروع حفر قناة السويس الجديدة، لافتاً إلى إمكانية الانتهاء من المشروع قبل المدة التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي عام منذ بدء الأعمال، مؤكدًا امتلاك مصر الكثير من الطاقات البشرية والموارد التي تمكنها من تحقيق نهضة سريعة.
وأشار إلى أن الطرق الجديدة عبارة عن منظومة متكاملة وليست مجرد بناء فقط، موضحًا أن المشكلة الرئيسية في الكثير من الحوادث هي الأخطاء الجسيمة في تصميم وعرض الطرق وعدم الصيانة اللازمة، إضافة إلى المطبات العشوائية التي ينشئها الأهالي مثل طريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعي.
وأوضح حمزة أن القانون المصري يفرق في تصميم الطرق بين المالك “هيئة الطرق” والمقاول والاستشاري وتذهب المسؤولية فيما بينهم، مؤكدًا أنه إذا بقى الحال على ما هو عليه ستضيع ملايين الجنيهات، وستزيد الحوادث على الطرق، مطالبًا بأن تكون الهيئة لديها الولاية على جميع الطرق .
وتابع: “لا أعرف أسباب عدم تنفيذ مقترحاتي مع الشركة الإسبانية بخصوص الطريق الدائري حتى الآن، كذلك لا أعلم سبب استبعادي من مشروعات الطرق الكبرى”، مشيرًا إلى أنه لن يقاضي رئيس هيئة الطرق والكباري، واصفًا اتهاماته بغير المقبولة .

 

 

شاهد أيضاً

حادث مروع في انقلاب سيارة ملاكي بأسيوط مع حدوث إصابات ووفيات وننشر الأسماء

لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق “أسيوط ـ القاهرة” الصحراوي الشرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *