الإثنين , سبتمبر 27 2021

مستأجرى سوق الثلاثين يستغيثون برئيس حى المنتزة لحل مشاكلهم .

الاسكندرية

الأهرام الجديد الكندى
عجمى إبراهيم
فى إطار حرص القيادات التنفيذية بمحافظة الاسكندرية من اجل القضاء على الاسواق العشوائية وحل مشاكل المواطنين السكندريين خاصة الباعة الجائلين وتسكينهم فى أسواق حضارية متطورة تابعة للمحافظة .. التقى اللواء فوزى المراسى رئيس حى المنتزة بمستاجري باكيات سوق الثلاثين بسيدى بشر ضمن اللقاءات الدورية التى يعقدها معهم من أجل بحث المشاكل والمعوقات التى تحول دون الافتتاح الرسمى للسوق بعد طول انتظار لأكثر من 7 سنوات … و إتسم اللقاء بروح من التعاون الجاد بين الطرفين وإستعرض أصحاب الباكيات مشاكلهم وقاموا بعرضها على رئيس الحى كان أهمها نقص بعض الخدمات المطلوب تقديمها ..
يقول ..محمد أمين .. من أصحاب الباكيات : يحتاج السوق الى المزيد من خدمات النظافة وتطوير دورة المياه .
يقول أبو زياد .. من أصحاب الباكيات : مر سوق الثلاثين من خلال عدة محافظين ورؤساء أحياء كثر طوال 7 سنوات ماضية وحتى الآن ما زال السوق يعانى العديد من المشاكل أهمها عدم وجود إفتتاح رسمى بالسوق وتلف البضائع المعروضة بالسوق بسبب عدم وجود رواد وزائرين له خاصة الخضراوات والفواكه والبضائع التى لها تاريخ صلاحية محدود المدة .
وطالب شوقى غنيم بإنشاء موقف للسيارات السرفيس والاجرة واتوبيس النقل العام امام السوق تسهيلا لرواد السوق وزائريه للتنقل منه واليه .. وطالبت أم الشهيد محمد السمان رئيس الحى بحل مشكلتها الخاصة والتى تلخصت بعدم مقدرتها على تحمل تكالييف تجهييز الباكية الخاصة بها استعدادا لافتتاح المرتقبة خلال ايام محددة .. وقرر رئيس الحي بحل مشكلتها بنفسه .
وطالب أبو حازم .. سرعة إزالة شارع القاهرة حتى يتسنى تشغيل سوق الثلاثين وافتتاحه بشكل رسمى فى أقرب وقت ممكن.
وطالب شريف قنديل من اصحاب الباكيات بالسوق بتوفير منافذ بيع للقوات المسلحة لمنتجات اللحوم والمواد الغذائية داخل السوق وذلك لتشجيع المواطنين عن الدخول الى السوق والحصول على سلع جيدة وبأسعار مخفضة .
يقول شوقى غنيم ..نطالب بإدارة حكيمة من موظفى حى المنتزة يكون دورها توجيه الاعمال والانشطة داخل السوق بعد اختيار 3 من مستأجرى الباكيات ممثلين لباقى التجار تحت إشراف جلال معوض مدير السوق .
يقول الحاج عبد الرزاق ومحمد رمضان..مطلوب توفير مركز لبيع الخبز داخل السوق لتشجيع المواطنين على دخول السوق ومكتب لصرف المعاشات وتوفير عربات تسوق تمكنهم من الدخول الي عمق السوق والخروج بسهولة ببضائعهم الى بوابات السوق الرئيسية .
يقول اللواء .. فوزى المراسى – رئيس حى المنتزة ردا على اصحاب الباكيات : ليس لي أي عداءات مع أي مخلوق علي وجه الارض
ولم اتخذ أي اجراءات قانونية ضد اصحاب الباكيات المقصرين والمصرين علي اغلاقها وافشال السوق مما ادى الي غضب زملائي موظفي حي المنتزة وانه من الاسباب الرئيسية التي ادت الي فشل السوق هو قيام بعض مستأجريها بتجميد باكياتهم .. لذلك قررت بمنع كافة صور التنازل أو التعامل بالتوكيلات الصادرة عن الباكيات وكذلك أمرت بوضع بعض موظفى الحى داخل السوق حتى لا اسمح بغلقه مرة اخري وفى إعتقادى أن الاسلوب الامثل و الاجدر على جذب الجمهور الى داخل السوق هو إسلوب تخفيض الاسعار لان المواطن السكندرى اينما كان دائما يبحث عن فروق الاسعار فهو العامل الاساسى لتشغيل السوق وجذب رواد اليه.
وأعلن رئيس الحى.. ان يوم الخميس القادم هو الموعد النهائى للافتتاح الرسمى للسوق الموافق الخامس من سبتمبر الجارى وأن من يتخلف عن فتح باكيته سوف يتعرض لسحب باكيته بعد صدور قرار من اللجنة المشكلة من ادارة الحى بذلك.
واكد اللواء فوزى المراسى ..ان الحى يعانى من عجز فى تسليم نحو 300 باكية الى اصحابها الذين سددوا بالفعل قيمتها دون أن يتم تحرير عقود لهم بذلك مما وضع ادارة حى المنتزة فى وضع لا يحسد عليه.
واضاف .. انه يحاول حل مشاكل السوق على حساب وقته الصعب دائماً وان حى المنتزة فقط هو الحى المحظوظ على مستوى الجمهورية بأكلمها وذلك لأن به سوق الثلاثين المتطور والذى يحتوى على أكثر من 750 باكية يتم بها بيع كافة المنتجات بشتى أنواعها ولذلك فإن حل مشكلة الباعة الجائلين بالحى أكثر سهولة وكنت بإنتظار قيام أصحاب الباكيات فى هذا التوقيت بالذات بعمل معرض للزى المدرسى ولمستلزمات المدارس وذلك بالتعاون مع بعض المدارس الخاصة ولكن للأسف لم يحدث؟!.
وقرر اللواء فوزى المراسى اختيار ثلاثة ممثلين لاصحاب الباكيات وهم الحاج عبد الرازق والحاج شوقى غنيم والحاج محمد أمين من أجل التعاون مع جلال معوض مدير السوق الحالى على أن يكون موجهاً لكافة الانشطة داخل السوق دون القيام بأى تعاملات مادية كما امر بعرض دورات المياه في مزاد علني لضمان صيانتها وخدمة السوق ورواده .
ووعد المراسي بازالة سوق شارع القاهرة قبل يوم الخامس من سبتمبر الجاري وذلك قبل الافتتاح الرسمي للسوق وكذلك اعلن عن مخاوفه من اقامة موقف للسيارات امام بوابة السوق الرئيسية والتي قد ينشأ عنها سقوط ضحايا من رواد السوق تحت عجلات سيارتهم .
يقول عوض عطية عوض.مدير عام التفتيش بالسوق :سوف يتم التعاون مع مستاجري الباكيات من اجل حل جميع مشاكلهم وتحقيق كافة مطالبهم من اجل انطلاق اول سوق حضاري متطور في الاسكندرية وهناك حالة من التفاؤل وروح تعاون جادة بين ادارة حي المنتزة وتجار السوق وجميع موظفي حي المنتزة في خدمتهم.

 

شاهد أيضاً

وزيرة الهجرة المصرية تهنئ راعي الكنيسة الأرثوذكسية القبطية في كندا بهذه المناسبة

هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأب أنجيليوس سعد، راعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *