الإثنين , سبتمبر 27 2021
الملك عبد الله

فوضى تطيح بنظام الحكم فى السعودية ورصد لتحركات غريبه للأمراء هناك .

الملك عبد الله
الملك عبد الله

الأهرام الجديد الكندى
قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن “خلافات طفت على ساحة النظام الحاكم في المملكة العربية السعودية، وأن هناك مؤشرات تؤكد صراعات ربما تعصف بحكم الأسرة الحاكمة بالمملكة”.
وأضافت الصحيفة: في تقريرٍ، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن «هناك خلافات طفت على السطح العام الماضي، بين الوزراء السعوديين للوصول إلى السلطة، وهناك تخوفات بين الأمريكيين والسعوديين من سقوط المملكة في فوضى وصراعات داخلية».
وتابعت: «المخاطرة التي تقدم عليها الولايات المتحدة في هذا التحول السعودي لا يمكن التنبؤ بنتائجها، فوصول الملك عبد الله إلى سن 90 عامًا يحد من قدرته على مواجهة الوضع الحالي، وما يحدث داخل قصور العائلة الحاكمة في السعودية لا يمكن فهمه، فكبار الأمراء يتحركون ببطء ويمنعون أنفسهم من نصائح الأجانب وهو ما يجعل الأمر رهن التكهنات».
وأشارت الصحيفة إلى أن «هناك أشياء مختلف عليها داخل العائلة الحاكمة، أن أبناء الملك عبد العزيز مؤسس المملكة وأحفاده لديهم القدرة على لم شمل العائلة الحاكمة لحفظ ملكهم، إلا أن خبراء أمريكيين وعرب قالوا إن المملكة العربية تواجه ثلاثة مخاطر هي تنامى إيران، وداعش، ومصداقية الولايات المتحدة الأمريكية التي تمثل طوق الحماية للمملكة، إلا أن العديد من السعوديين يعتبرون أنها قوى عظمى تتراجع إلى الوراء».

شاهد أيضاً

وزيرة الهجرة المصرية تهنئ راعي الكنيسة الأرثوذكسية القبطية في كندا بهذه المناسبة

هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأب أنجيليوس سعد، راعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *