الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

مصر تستيقظ على انقطاع الكهرباء والمياه وتوقف حركة المترو وحدوث شلل تام .

كهرباء

 

الأهرام الجديد الكندى
شهدت مناطق واسعة من الجمهورية، اليوم، انقطاع التيار الكهربائي منذ السادسة صباحًا، تلاه انقطاع المياه، وتعطل العمل بمترو الأنفاق في الخط الأول، ثم الخطين الآخرين، لساعات.
واستغل سائقو الميكروباص، في مناطق حلوان والمعصرة ودار السلام، توقف حركة مترو الخط الأول من حلوان إلى السيدة زينب، لزيادة تعريفة الركوب بنسبة 50% للمناطق المؤدية إلى “وسط البلد”.
وأكد مصدر مسؤول بمشروع السرفيس، ، إنهم شنوا حملات على مواقف حلوان والمعصرة ودار السلام، بعد رفع الأجرة، وحرروا محاضر للمخالفين.
وقال المهندس هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إنه تم الدفع بأتوبيسات و”ميني باصات” إضافية تابعة للهيئة، لمواجهة الزحام بين الركاب في المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة.
وأعلن اللواء ياسين طاهر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن أحياء المنطقة جاء نتيجة عطل في إحدى محطات الكهرباء. وقال الدكتور جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إنه تم إعادة 15 ميجا وات حتى الآن.
من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه كان مقررا عمل مناورة لفصل خط 500 كيلو وات في السادسة صباحا، أدت إلى حدوث عطل فني، أثر على أنحاء الجمهورية، نافيًا أن يكون العطل ناتجا عن أي عمل تخريبي أو شبهة جنائية.

شاهد أيضاً

بعد سجنه 45 عاماً….الحكم بالبراءة على متهم في جريمة قتل

نازك شوقى ذكر موقع «يو إس نيوز» الأمريكي، بأنه تم جمع أكثر من 1.4 مليون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *