الأحد , نوفمبر 28 2021
ويكيليكس

ويكيليكس تسرب مستند أمريكى خطير حول أختفاء الكويت عام 2020 .

ويكيليكس

 

الاهرام الجديد الكندى
كشفت وثيقة قديمة سربها موقع “ويكيليكس” عام 2011، زعم إن محتواها جاء على لسان السفيرة الأمريكية في الكويت، عن تصريحات تفيد بعدم وجود دولة “الكويت” عام 2020.
الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، تذكر تلك الوثيقة واستشهد بها ضمن مجموعة من التغريدات دونها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اتهم خلالها أمريكا بأنها تسعى لخلق الفوضى في دول الخليج العربي.
وقال خلفان، “هناك خطة أمريكية لإيصال الفوضى الخلاقة إلى العمق الخليجي، هذا والله أعلم، ما الذي يجعل مسؤول أمريكي يقول أن الكويت 2020 ستنتهي كدولة بسبب الفساد المالي”.
وأضاف: “أمريكا تلعب لعبة قذرة في البلدان العربية، وأكدت السفيرة الأمريكية في تعليقها أن الكويت لن تدوم إلى سنة 2020 لأنها تقع بين أقوى دول المنطقة العراق وإيران، السفيرة الأمريكية تنحي باللائمة على أعيان البلاد الذين يتصارعون على ثروة البلاد”، بحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية.
وتابع قائلا: “لكن مجرد نشرها لهذه الإشاعة هدفها أحداث بلبلة وزعزعة للثقة والأمن معًا، وإلا ما الذي يدعوها إلى الإشارة بزوال دولة، حديثها تتناقله وسائل التواصل، إن صح هذا الحديث عن السفيرة الأمريكية فأن القوم يتآمرون علينا والله المستعان”.
وقال نائب رئيس شرطة دبي: “المفروض مذكرات احتجاج رسمية تقدم إلى السفارات الأمريكية، إذا تعذر ذلك نقدم لسفاراتها مذكرات احتجاج شعبية نعترض فيها على تدخلاتها في شؤون أمتنا”.

 

 

 

شاهد أيضاً

أونتاريو : الإصابات تقترب من الألف إصابة فى تقرير اليوم 28 نوفمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو كريستين اليوت على صفحتها الشخصية بتويتر تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 28 نوفمبر وأكدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *