الخميس , ديسمبر 2 2021

بالصور : طائرت ليبيه مختفية وتخوف من استخدامهافى 11 سبتمبر .

11 22 33

الأهرام الجديد الكندى
نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية صورًا زعمت أنها لطائرات ليبية قيل أنها فقدت منذ قرابة الشهر، وإلى جانبها عدد من مقاتلي ما يعرف بعملية «فجر ليبيا» الذين قالت الصحيفة إنهم مسؤولون عن اختفائها.
ونقلت الصحيفة عن شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية أن تقارير حذرت من إمكانية استخدام الطائرات المفقودة في هجمات مماثلة لهجمات 11 سبتمبر في شمال أفريقيا، خاصة مع قرب ذكرى تلك الهجمات والهجوم على مبنى القنصلية الأميركية في بنغازي العام 2011 ومقتل السفير الأميركي فيه، بحسب.
ولاحظت “بوابة الوسط” أن الصور المزعومة التي نشرتها الصحيفة هي صور تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي الليبية, و تعود لطائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية الليبية والأفريقية، كانت متوقفة على أرضية مطار طرابلس الدولي منذ اندلاع الاشتباكات يوم 13 يوليو الماضي، وبعضها أصيب بأضرار كبيرة, ولم تتمكن شركة الخطوط الجوية من نقلها إلى مطار آخر، ويظهر في الصور عناصر من قوات «فجر ليبيا» بعد دخولهم مطار طرابلس وهم يعتلون إحدى الطائرات.
وأشارت الصحيفة إلى أنها حصلت على صور الطائرات بعد أن نشرها أعضاء «فجر ليبيا» على الإنترنت، وقدرت أعدادها بـ11 طائرة تتبع الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية.

 

شاهد أيضاً

بيان بشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج المحظور التعامل معها لعام 2021

بيان بشركات الحاق العمالة المصرية بالخارج المحظور التعامل معها حتى تاريخة 2021 شركة مصر الشرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *