الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / السيسى يأمر بفتح ملف مخالفات المبانى .

السيسى يأمر بفتح ملف مخالفات المبانى .

السيسى

 

الأهرام الجديد الكندى
قالت مصادر موثوقة بوزارة الإسكان، الثلاثاء، إن جهاز مشروع الإسكان الاجتماعي، سيطرح 13 ألف وحدة سكنية للحجز نهاية الشهر الجاري، في عدد من المحافظات، مشيرة إلى أنه سيتم إرجاء مدينة 6 أكتوبر من الإعلان الثالث للمرحلة العاجلة لمشروع الإسكان الاجتماعي لحين حصر كافة الوحدات بالمدينة، لطرحها مرة واحدة، نظرا لارتفاع نسبة الاقبال عاليها بشكل خاص.
وأكدت المصادر، أن الوزارة استعدات لتطبيق قانون التصالح مع مخالفات المباني، والذي وافق عليه مجلس الوزراء في الفترة الماضية بمسودة للقانون، بحيث لا تستغرق إعداد المسودة النهائية وقتا كبيرا.
وأضافت، أنه من المتوقع أن يتم إقرار القانون الجديد من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال أيام، موضحة أن استقبال طلبات المواطنين فور الانتهاء من إعداد مسودة القانون وإقراراها، مؤكدا أن مشروع القانون لن يسمح بالتجاوز عن المخالفات التي تشكل خطوره داهمة على الأرواح والممتلكات، أو تتضمن خروجا على خطوط التنظيم أو تجاوزا لقيود الارتفاع المقررة قانونا.
وأشارت المصادر إلى أنه تم وضع عدة معايير لتشكيل اللجان المنوط بها تلقى الطلبات من المواطنين، والتى سيصدر قرار بها من قبل المحافظين على مستوى الجمهورية، موضحة أنه تم وضع عدد من الشروط لاختيار أعضاء اللجنة من بينها سنوات الخبرة والكفاءة وسمعة المهندس، وغيرها من الشروط والمعايير التي تضمن نزاهة أداء اللجان، وعدم تعرضها لأي ضغوط.
كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون التعامل مع مخالفات البناء، ليشمل جميع مخالفات البناء بكافة القوانين المنظمة له، وعدم اقتصاره على الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء الموحد الحالى، سواء في المدن الجديدة أو المحافظات، على أن يستمر سريان مدة القانون عند صدوره 6 أشهر فقط.

 

شاهد أيضاً

«النقل»: انتظام حركة الخط الأول للمترو في الاتجاهين

أعلنت وزارة النقل انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *