الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

عاجل : الأمن يلقى القبض على شبكة تجسس ضد الجيش والشرطة المصرية .

عاجل

 

الأهرام الجديد الكندى
كشفت مصادر سيادية مسئولة عن ضبط 3 أجانب أعضاء فى شبكة تجسس تعمل لصالح مخابرات عدد من الدول الأوروبية، خلال محاولتهم جمع معلومات حول انتشار قوات الأمن والجيش فى سيناء ومدن القناة وكذلك مشروع قناة السويس الجديدة، ومعلومات حول بعض النقاط السيادية الموجودة هناك.
وأوضحت المصادر أن الثلاثة، الذين بدأت التحقيقات معهم بإحدى الجهات السيادية، دخلوا مصر بحجة السياحة قبل أسبوع، واتخذوا «شرم الشيخ» نقطة انطلاق لأداء مهامهم التجسسية بمساعدة عدد من العناصر الإرهابية الذين يحملون جنسيات غير مصرية من الموجودين بشمال وجنوب سيناء ومدن القناة. وأضافت أن السلطات بدأت التواصل مع دولهم تمهيداً لإعلان تفاصيل الشبكة خلال أيام.
وأفادت بأن أجهزة الأمن التى داهمت إحدى الشقق بمدينة الإسماعيلية التى كان المتهمون يوجدون بها لحظة القبض عليهم، عثرت بحوزتهم على هواتف محمولة وأجهزة حواسب حديثة متصلة بالأقمار الصناعية، وأوراقاً تحتوى على بعض المعلومات الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة وأعداد العاملين به والمعدات الموجودة به.
وأوضحت أن المتهمين اعترفوا فى التحقيقات الأولية بأنهم يعملون لصالح 5 أجهزة استخباراتية أوروبية، وأنهم يرسلون المعلومات عبر سفارات تلك الدول، كما أكدوا أنهم تمكنوا من تصوير بعض النقاط والمعدات الأمنية وإرسال صورها من خلال أجهزة حديثة، إضافة إلى اعترافهم كذلك بأنه جرى تكليفهم بجمع بعض المعلومات الخاصة بخرائط الإرهاب والجماعات التكفيرية الموجودة بسيناء بعد التعاون مع بعضهم، حيث يقومون بمساعدتهم فى التحرك عبر سيناء ومدن القناة مقابل توفير دعم مالى كبير لتلك الجماعات. وأشارت المصادر إلى أن المتهمين قالوا أيضاً فى التحقيقات إن مهمتهم كانت تتضمن تجنيد عناصر مصرية للعمل معهم فى الشبكة.

 

شاهد أيضاً

بعد سجنه 45 عاماً….الحكم بالبراءة على متهم في جريمة قتل

نازك شوقى ذكر موقع «يو إس نيوز» الأمريكي، بأنه تم جمع أكثر من 1.4 مليون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *