الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

بيان إتحاد المنظمات القبطية بشأن أحداث جبل الطير .

اتحاد الهيئات  القبطية

 

الاهرام الجديد الكندى
يدين اتحاد المنظمات القبطية بكل شدة ممارسات الشرطة في التعامل مع الأقباط من مداهمات زوار الفجر، وسرقة ونهب، وضرب النساء والأطفال، وتعذيب المقبوض عليهم، وهو ما لم تفعله الشرطة مع متظاهرين الأخوان والسلفيين ولو بدرجة واحد في الألف مما يمارسة الأرهابيين الآن في محافظة المنيا من خطف وتهديدات، وفرض إتاوات على الأقباط والأمن يقف موقف المتفرج لتلك الأعمال.
إننا نطالب بعزل المحافظ ومدير الأمن وإيقافهم عن العمل هم ومن شارك معهم من أكبر رتبة وحتى أصغر رتبة في تلك الأعمال التي تندرج تحت جرائم التعذيب التي لا تسقط بالتقادم، كذلك إجراء تحقيق فوري وعاجل ويتم الإعلان عن نتائج التحقيقات بشفافية .
إننا كمنظمات حقوقية في الخارج.. في الوقت الذي ندافع فيه عن مصر وعن حقوق كل المصريين ضد كل الأفعال الإرهابية والمنتهكة لحقوق الإنسان وضد أعمال جماعة الأخوان الإرهابية ضد المصريين جميعاً لا نستطيع إنطلاقاً من مصداقيتنا أن نغمض أعيننا عن الممارسات الإرهابية التي تُمارس ضد الأقباط المصريين.
إن توثيقنا لما قام به الأخوان من أعمال إرهابية وإجرامية لا يعني عدم توثيق كل ما يتم من إنتهاكات لحقوق الإنسان المصري القبطي أيضاٌ.
كيف لنا أن نقف في المحافل الدولية نطالب العالم بمساعدة مصر ومحاربة إرهاب الأخوان وسلطات الدولة تمارس الإرهاب ضد الأقباط في مصر داخل مصر؟..
السادة الممسكين بزمام الأمور في مصر إن ما نطالب به هو الحد الأدني لمطالب الأقباط ولنا في ثورة 25 يناير عبرة فعندما لم يتم التحرك لتلبية مطالب الشعب كحد أدني ارتفع سقف المطالب وهكذا حتى وصلنا لـ 11 فبراير.
إننا نرجوا أن يتم التحرك على مستوى الحد الأدنى من المطالب حتي لا يرتفع لاحقا سقف المطالب لتصل لمستوى لا ينفع فيه التراجع أو الندم.
أيها السادة المسئولين: الأقباط قدموا كل شئ ولم يأخذوا سوى حرق الكاتدرائية وكنائسهم وممتلكاتهم والمنشآت الخدمية الاجتماعية الكنسية .
السيد الرئيس: مصر لن تصبح قد الدنيا والمسيحيون يقدمون التضحيات تلو التضحيات هباء
مصر لن تصبح قد الدنيا بدماء المسيحيون التي تسفك بيد مصريون والمسئولون لا يعبؤون وتنتهي بجلسات عرفية
مصر لن تصبح قد الدنيا وبها أناس يعاقبون المسيحيين على تأييدهم لسيادتكم ولـ30 يونيو السيد الرئيس: عليك بسحق معاول الهدم لما تعمله من أجل مصر قبل أن تسحقنا تلك المعاول جميعا
حفظ الله مصر وطناً وشعباً وجيشاً
رئيس الأتحاد مدحت قلادة
نائب رئيس الأتحاد إبراهيم حبيب
منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

شاهد أيضاً

أونتاريو تتحدث عن توسيع نطاق الحاصلين على الجرعة الثالثة لكورونا

كتبت ـ أمل فرج صرحت وزيرة الصحة الكندية في أونتاريو كريستين إليوت بأن الحكومة الكندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *