الأربعاء , سبتمبر 28 2022
خالد البلشى مع عدد من الصحفيين

خالد البلشى يوضح حقيقة منع علاء عبد الفتاح من دخول نقابة الصحفيين .

خالد البلشى مع عدد  من الصحفيين
خالد البلشى مع عدد من الصحفيين

الأهرام الجديد الكندى
نشر خالد البشى عضو مجلس نقابة الصحفيين بيان على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الأجتماعى حول حقيقة منع علاء عبد الفتاح من دخلو نقابة الصحفيين اكد فيه الأتى
بداية : انا عضو بمجلس نقابة الصحفيين ولم أعلم بقرار منع علاء عبد الفتاح من دخول النقابة ولم أشاور فيه وفوجئت به منشورا مثل جميع من قرأوا القرار على المواقع الالكترونية.. ولا أعرف هل هو قرار لنقيب الصحفيين منفردا مستخدما لصلاحياته النقابية أم تم إقراره بالتمرير والموافقة التليفونية .. وبعد اكتمال النصاب لم يكن هناك حاجة لاستطلاع رأيي وبعض الأعضاء الآخرين.
ثانيا: أنا أرفض القرار بشكله ومضمونه.. خاصة أن اقتراح المنع تم طرحه من أحد الزملاء خلال جلسة المجلس الأخيرة أول أمس والتي امتدت حتى الثانية والنصف صباحا بعد شكاوى وصلت للنقابة من عدد كبير من الأعضاء حول محتوى ورد بأحد الفيديوهات التي نقلت ما جرى في الندوة الأخيرة للجنة الحريات.. وخلال الجلسة تجاوز مجلس النقابة الاقتراح ولم يتم التصويت عليه وكنت من الرافضين للاقتراح من الأساس.. وبالفعل تم الاكتفاء بفقرة في بيان النقابة تؤكد أنها ستظل ساحة حرة لكل الأفكار وانها ترفض وتتعالى على استخدام ألفاظ بذيئة لأنها تسيء للقضية التي يتم الدفاع عنها.
ورغم رفضي لاستخدام السباب في المعارك السياسية إلا أنني أيضا أسجل رفضي للقرار سواء لأنه صدر بعد ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع أو لأنه أيضا يؤسس لسوابق في هذا المجال وكنت أتمنى أن يقف موقف النقابة عند حد البيان الصادر أمس.. خاصة أن النظر في محتوى الشكاوى تم تأجيله بسبب غياب الاستاذ محمد عبد القدوس عن الجلسة الأخيرة لظروف طارئة .. ورأينا أنه لا يجوز مناقشة محتوى ما جاء بالشكوى في غياب صاحب الشأن.
 

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *