الأربعاء , ديسمبر 1 2021

السيسى أزمة قطر ستنتهى قريبا والبرلمان القادم من حقه اسقاط الرئيس .

السيسى 3

 

الأهرام الجديد الكندى
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني صافحه أثناء تناوله الغداء بعد كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن الأمور في طريقها للحل، مضيفًا أن “رد التحية تطيِّب الجراح، وهدفنا الاستراتيجي هو حماية مصر”.
وتابع السيسي، خلال لقائه مع نحو 55 إعلاميًا مصريًا بفندق “نيويورك بالاس” أمس: “نريد أن نعلِّم الناس كيف يكونون مترفعين عن الإسفاف، والإعلام دوره مهم في الارتقاء بذوق الشعب المصري، لن أرد على من يسيئون”، لافتًا إلى أنه “شخص حر ولديه كرامة تمنعه من الرد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حرصًا على مصر”، مشددًا على أن “الشعب المصري أصبح لديه وعي، وإذا غضب منه فسيقول سلام عليكم”.
وقال السيسي إن “وجود عدد كبير من المعتقلين في مصر أمر طبيعي لأنه لا خيار بين الحرب أو التعايش مع المصريين، ولا يمكن لـ200 أو 300 ألف فرد أن يهددوا بلدًا بحجم مصر”، كما أكد أن “الدولة تتعرَّض لمخاطر إرهابية كبيرة وكانت ستستمر حتى لو كان المعزول محمد مرسي في الحكم”، كما عبَّر عن قلقه من تطورات الأوضاع في اليمن، وحذَّر من استخدام الدين كأداة لتحقيق الأهداف السياسية، محذرًا من أن تلك التطورات يمكن أن تمتد لـ”عمان والإمارات والكويت والسعودية وإيران”.
وكشف الرئيس عن وجود توافق كبير في وجهات النظر مع المسؤولين البريطانيين والفرنسيين، موضحًا أن “الغرب يحاول لملمة أخطائه لأن قراءته لم تكن سليمة وواضحة في الفترة السابقة”.
وحول العلاقات مع أمريكا، قال السيسي “لا بد أن نعترف أن الولايات المتحدة ساعدتنا كثيرًا، ولم يكن هناك أي تصريح سلبي من مصر وهو في إطار حماية مصر هدف استراتيجي، أما فيما يتعلق بمعدت طائرات الأباتشي وإف 16 فليفرجوا عنها أولًا مقابل أن نتعاون معهم ضد داعش من منطلق مبدأ سيب وأنا سيب”.
وحول البرلمان المقبل، قال إن البرلمان سيكون له صلاحيات تمكِّنه من عزل الرئيس، ولو الإخوان دخلوا البرلمان فإن الشعب المصري سيسقط البرلمان.

 

شاهد أيضاً

العلماء يصرحون بمعلومات جديدة حول المتحور الجديد لكورونا

أمل فرج وسط ترقب وقلق من العالم بشأن المتحور الجديد “أوميكرون”، خاصة وأنه لم يتمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *